× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بوتين يبدي استعداده للقاء ترامب.. والنمسا قد تحتضن القمة

الرئيس الأمريكي الفائز بانتخابات 2016 إلى يمين الصورة "دونالد ترامب، والرئيس الروسي إلى اليسار "فلاديمير بوتين" (SITA/AP)

الرئيس الأمريكي الفائز بانتخابات 2016 إلى يمين الصورة "دونالد ترامب، والرئيس الروسي إلى اليسار "فلاديمير بوتين" (SITA/AP)

ع ع ع

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، طلب من النمسا تنسيق لقاء يجمعه بنظيره الأمريكي، دونالد ترامب.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول رفيع قوله، الخميس 7 حزيران، إن بوتين تقدم بطلب عقد اللقاء إلى المستشار النمساوي، سيباستيان كورتس، وذلك خلال زيارته للنمسا، الثلاثاء الماضي، مشيرًا إلى أن اللقاء قد يعقد في الصيف الحالي.

وسبق أن أعلن البيت الأبيض أنه يجري محادثات “أولية” لعقد لقاء محتمل بين الرئيسين ترامب وبوتين، إذ كان السفير الأمريكي لدى روسيا، جون هانتسمان، موجودًا في واشنطن من أجل الترتيب لهذا الاجتماع الرسمي.

وبحسب الصحيفة، فإن مستشار النمسا تعهد بنقل طلب بوتين إلى البيت الأبيض من أجل مكان وزمان عقد اللقاء.

ومن المتوقع أن يتضمن الاجتماع نقاط رئيسية عالقة بين الجانبين، أهمها سوريا وأوكرانيا والأسلحة النووية حول العالم.

وفي حال عقدت القمة، تعتبر هذه المرة الثالثة التي يلتقي فيها ترامب وبوتين منذ وصول ترامب إلى رئاسة البيت الأبيض، مطلع عام 2017.

وسبق وأن عقد الرئيسان محادثات على هامش مؤتمرين دوليين عام 2017، أحدهما في اجتماع مجموعة العشرين التي عقدت في ألمانيا في تموز الماضي، تلاها قمة فييتنام في تشرين الثاني.

وشهدت العلاقات الروسية- الأمريكية توترًا على أصعدة مختلفة، أهمها مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، والأزمة الأوكرانية، ومزاعم انتهاك روسيا لمعاهدة القضاء على الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، فضلًا عن قضايا أخرى متعلقة بالشأن السوري، الأمر الذي استوجب فرض عقوبات اقتصادية أمريكية على روسيا.

مقالات متعلقة

  1. لقاء "غير معلن" بين ترامب وبوتين يثير الشكوك
  2. سكرتير الرئيس الروسي: بوتين غير جاهز للقاء ترامب بعد
  3. بعد قمة هلسنكي.. بوتين قد يزور البيت الأبيض الخريف المقبل
  4. لافروف يلتقي مستشار الأمن القومي الأمريكي تمهيدًا لقمة بوتين- ترامب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة