× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مكة.. فتح تحقيق في حادثة انتحار رجل أمام الكعبة (فيديو)

ع ع ع

أعلنت إمارة مدينة مكة عن فتح تحقيقات في حادثة انتحار رجل في حرم الكعبة.

ووفق ما ذكرت الإمارة عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، الجمعة 8 حزيران، فإن شابًا آسيويًا رمى نفسه من الطابق الثالث للحرم المكي، وسقط في صحن المطاف.

وأكدت أن الجهات الأمنية متمثلة في قوة أمن الحرم باشرت بالتحقيق في الحادثة.

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لشاب يرمي نفسه من الدور العلوي لصحن المطاف، حيث سقط فوق المعتمرين، إلا أن السلطات أكدًا أن أحدًا لم يصب بأذى.

وعمل الهلال الأحمر السعودي على تطويق مكان الحادثة فور وقوعها، وأسعف الرجل إلى طوارئ مستشفى “أجياد”، إلا أنه توفي هناك، فيما تبحث السلطات في الأسباب التي دفعت الرجل (35 عامًا) للانتحار.

وشهدت ساحة الطواف في الحرم المكي، في شباط 2017، حادثة مشابهة لرجل حاول إضرام النار بنفسه أمام الكعبة، وانتشرت إشاعات حينها عن أن الرجل حاول إحراق الكعبة.

إلا أن المتحدث الإعلامي لأمن المسجد الحرام، الرائد سامح السلمي، أوضح أن الأمن قبض على مواطنٍ “في أثناء سكبه كمية من مادة البنزين على ملابسه، في محاولة منه لإشعال النار في نفسه”، مشيرًا إلى أن “تصرفاته توحي بأنه مريض نفسي لذلك ستتخذ بحقه الاجراءات النظامية”.

مقالات متعلقة

  1. "القبض على شخص حاول حرق الكعبة" يُشعل "تويتر" (فيديو)
  2. السعودية تبني سقفًا متحركًا فوق الكعبة (فيديو)
  3. ارتفاع عدد ضحايا حادثة سقوط رافعة الحرم المكي
  4. رجل يضرب طفلة ببلاط الشارع عمدًا.. ويتحرش بأخرى (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة