“قسد” تنشر حصيلة معركتها في ريف الحسكة

عناصر من قوات قسد في الرقة -6 شباط 2017 (قوات سوريا الديمقراطية)

camera iconعناصر من قوات قسد في الرقة -6 شباط 2017 (قوات سوريا الديمقراطية)

tag icon ع ع ع

نشرت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) حصيلة الأسبوع الأول من معركتها ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في بلدة الدشيشة بريف الحسكة.

وبحسب بيان اليوم، الاثنين 11 من حزيران، فإن “قسد” تمكنت من التقدم بمسافة تسعة كيلومترات من المحور الشرقي و13 كيلومترًا من المحور الغربي.

وأعلنت أنها سيطرت على 12 قرية منذ بدء عملياتها وهي: الحميدية، صفيان، المزار، الخبيرة، الحجلة، شماس، حسين الحجلة، الحسو، العودات، كليب، مرجان، أم محفور.

وأطلقت “قسد” المعركة، الاثنين الماضي، وقالت إن انتقال العمليات العسكرية باتجاه الدشيشة هو استكمال لتأمين الحدود السورية- العراقية، وللسيطرة على كامل محافظة الحسكة.

ويحتفظ تنظيم “الدولة الإسلامية” بمساحة جغرافية تقدر بثلاثة آلاف كيلومتر مربع من محافظة الحسكة، وتعتبر بلدة الدشيشة أبرز معاقله.

وتأتي عمليات “قسد” ضمن الحملة العسكرية التي أطلقتها، منتصف أيلول الماضي، تحت مسمى “عاصفة الجزيرة”، للسيطرة على ما تبقى من أراضي الجزيرة السورية من يد تنظيم “الدولة”.

واستخدم في العملية العسكرية الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، إضافة إلى المفخخات من قبل تنظيم “الدولة” بحسب بيان القوات الكردية.

وبحسب الخريطة الحربية تحاول “قسد” إطباق الحصار على الدشيشة، من الجهة الغربية وإغلاق الجيب حتى الحدود العراقية، في محاولة لحصار التنظيم في البلدة لتسهيل السيطرة عليها.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية رحبت بالعملية العسكرية التي أطلقتها “قسد” ضد تنظيم “الدولة” في ريف الحسكة.

وفي بيان للخارجية الأمريكية، أمس، قالت إن منطقة الدشيشة التي تحاول “قسد” السيطرة عليها تعتبر “معقلًا سيئ الصيت” لتنظيم “الدولة” شمال شرقي سوريا.

وبحسب الخارجية الأمريكية “تم التخطيط لهذه العمليات على مدى عدة أشهر بالتنسيق مع القوات العراقية عبر الحدود لضمان عدم حصول إرهابيي داعش على أي مكان للهرب”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة