وزير التربية: معدلات القبول الثانوي تصدر بعد عيد الفطر

وزير التربية هزوان الوز يتفقد قاعة امتحانية (فيس بوك)

camera iconوزير التربية هزوان الوز يتفقد قاعة امتحانية (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أعلن وزير التربية في حكومة النظام السوري، هزوان الوز، أن معدلات القبول في التعليم الثانوي ستصدر بعد عطلة عيد الفطر.

وجاء ذلك في تصريح لصحيفة “الوطن” المقربة من النظام اليوم الأربعاء 13 من حزيران نافيًا ما وصفه بـ”الإشاعة” عن صدور معدلات القبول في المرحلة الثانوية.

وأوضح الوز أنه لم يمض يومان على صدور نتائج التعليم الأساسي وأنه يتم تدقيق المعدلات بالنسبة للثانوية العامة والمهنية بحسب النتائج التي صدرت كل على حدة، ومن ثم تحدد الوزارة هذه المعدلات.

وكانت نتائج التعليم الأساسي (الإعدادي) صدرت يوم الاثنين الماضي 11 من حزيران وبلغت نسبة النجاح 66,43% بزيادة ضئيلة عن نسبته في العام الماضي إذ بلغت 66.58 وسجل عدد الناجحين 175171 طالبًا وطالبة من أصل 263704 تقدموا إلى الامتحانات لدورة عام 2018.

وسببت نسبة النجاح المتدنية استياء بين أهالي الطلاب، بينما شهد موسم الامتحانات الإعدادية هذا العام عدة حالات انتحار للطلاب بسبب الضغوط النفسية ما قبل الامتحان، أو بسبب نتائج امتحاناتهم المتدنية.

ووثقت شبكات “فيس بوك” محلية حالتي انتحار لطالبين أحدهما في السويداء من قرية الرشيدة في ريف السويداء، والآخر في اللاذقية بعد صدور نتائج الامتحانات.

ولوحظ أن الطالبين أقدما على الانتحار بنفس الطريقة وهي إطلاق النار على نفسيهما بواسطة سلاح حربي.

وتعتبر مرحلة التعليم الأساسي مرحلة فاصلة في المستقبل الدراسي للطلاب إذ يحدد على أساسها اتجاه الطالب إلى التعليم العام وهو الذي يتيح له بعد الثانوية الالتحاق بإحدى الكليات، أو التعليم المهني (صناعة أو تجارة) بالنسبة للذكور و(فنون نسوية أو تجارة) بالنسبة للإناث.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة