× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

فلسطين تساند عرب المونديال بلهجاتهم (فيديو)

ع ع ع

أطلقت شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية “جوال” إعلانًا جديدًا لدعم المنتخبات العربية المشاركة في مونديال روسيا 2018.

ولاقت الأغنية التي أطلقت على موقع “يوتيوب”، الثلاثاء 12 حزيران، رواجًا بين المشجعين العرب والمشاهير الرياضيين لأدائها بلهجات الدول العربية الأربع المشاركة في كأس العالم لهذا الموسم.

وشارك المعلق الرياضي الشهير عصام الشوالي الأغنية عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، أمس، وكتب “من فلسطين الصمود، أغنية دعم ومساندة وتشجيع لممثلي العرب في المونديال”

https://twitter.com/Chaouali1970/status/1006818397924020225?ref_src=twsrc%5Etfw&ref_url=http%3A%2F%2Fwww.tuniscope.com%2Far%2Farticle

وتنطلق بطولة كأس العام في روسيا، اليوم، بمشاركة 32 منتخبًا بينها أربعة منتخبات عربية هي مصر والسعودية والمغرب وتونس.

وتحمل الأغنية اسم “احنا من هون”، وتدعم المنتخبات العربية المشاركة في المونديال كافة.

وأطلقت شركة “STC” السعودية للاتصالات أغنية خاصة بالمنتخب السعودي، من تأليف المستشار في الديوان الملكي تركي آل الشيخ وغناء المطرب السعودي رابح صقر، وحملت اسم “يا سعودي”.

كما أطلقت شركة “Tunisia Telecom” للاتصالات أغنية لدعم المنتخب التونسي، تحت عنوان “يا روسيا جايين”، ولاقت رواجًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي كونها مقتبسة من أغنية “كالينكا” الروسية.

وتباينت الآراء حول الأغنية الرسمية لكأس العالم “Live it up”، التي جمعت بين الممثل الأمريكي ويل سميث والمغنية الألبانية إيرا إستريفي، والمغني اللاتيني نيكي جام، إذ اعتبرها البعض “غير حماسية” بالمقارنة مع الأغاني الرسمية السابقة لكأس العالم.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اختار كلًا من الموسيقار العالمي روبي ويليامز والمغنية الروسية الشهيرة آيدا جاريفو لإحياء حفل الافتتاح، اليوم.

مقالات متعلقة

  1. كيف تصب زيادة منتخبات المونديال في صالح العرب؟
  2. دروس المونديال بين الوسط والقمة
  3. المنتخبات العربية ونهاية "الأداء المشرّف"
  4. اتحاد في "ضيافة الأسد" يغضب الكتاب العرب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة