بعد فشله.. المغرب سيتقدم مجددًا لاستضافة كأس العالم 2030

camera iconكأس العالم في روسيا (انترنت)

tag icon ع ع ع

أعلنت المغرب أنها ستتقدم بطلب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، بعد فشلها في تنظيم المونديال بنسخة 2026.

وقال وزير الشباب والرياضة المغربي، رشيد الطالبي العلمي، بحسب موقع “هسبريس” اليوم، الخميس 14 حزيران، إنه بتعليمات من العاهل المغربي، محمد السادس، فإن المغرب سيتقدم بترشيحه لاستضافة كأس العالم لعام 2030.

ويأتي ذلك بعد يوم على خسارة المغرب السباق على تنظيم كأس العالم 2026، في التصويت الذي أجراه “كونغرس الفيفا” في العاصمة الروسية أمس الأربعاء.

وفاز ملف الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك باستضافة مونديال 2026 بعد تصويت أجرته الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وحصل الملف المشترك بين الدول الثلاث، وهو يحمل شعار “متحدون 2026″، على 134 صوتًا ما يعادل 66% مقابل 65 صوتًا فقط حصل عليها ملف المغرب.

وصوتت سبع دول عربية ضد المغرب لصالح أمريكا وهي السعودية والكويت والأردن والبحرين والإمارات والعراق ولبنان.

العلمي اعتبر أن المغرب تعرض للخيانة بعد خسارته ملف تنظيم البطولة، إذ أعرب عن أسفه العميق للخيانة التي تعرض لها من طرف بعض الأشقاء العرب.

وأكد الوزير المغربي أن “الملف المغربي تميز بالتنافس الشريف والمنضبط الذي يراعي ويحترم قيم وأخلاقيات كرة القدم بالرغم من التشويش الذي تعرض له وللأسف من قبل بعض الأصدقاء العرب”.

وهي المرة الخامسة التي تخسر فيها المملكة سباقًا نحو الحصول على تنظيم كأس العالم، بعدما تقدمت لاستضافته في أعوام 1994،1998،2006،2010.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة