× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إجراءات برازيلية لحماية المنتخب من التجسس

المنتخب البرازيلي في مطار مدينة سوتشي قبيل ابتداء نهائيات كأس العالم في روسيا (AFP)

ع ع ع

بدأ المنتخب البرازيلي باتخاذ إجراءات جديدة لحماية مقر تدريبات الفريق من “التجسس الرياضي”، في إطار جهوده لحماية خططه وتكتيكاته من التسرب إلى الفرق المنافسة.

وقال موقع “غلوبوسبورتي” البرازيلي إن المنتخب استعان بثلاثة حراس، يحمل كل منهم تلسكوبًا، ومصرح لهم باستخدام القوة من أجل ضمان عدم وجود أي جواسيس من الفرق المنافسة يتجسسون على تدريبات الفريق في مدينة سوتشي.

وأوضح الموقع أن الحراس الثلاثة يتخذون مواقعهم في أحد المباني المتاخمة لمقر تدريبات الفريق، كما أشار إلى أن لديهم معدات يمكنهم من خلالها إسقاط أي وسائل تجسس طائرة.

ونقل الموقع عن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن الحراس الثلاثة من بين قوة الفريق المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وأن هدفهم هو حماية الفريق من أي حالات تجسس.

ويخوص المنتخب البرازيلي في المجموعة الخامسة إلى جانب سويسرا وصربيا وكوستاريكا، ولعب أولى مبارياته الأحد المقبل أمام سويسرا.

وكانت تحذيرات أطلقت للمنتخبات والمشجعين من احتمالية تعرضهم للتجسس من قبل قراصنة الكترونيين.

وحذر مدير المركز الوطني للأمن ومكافحة التجسس الأمريكي، وليام ايفانينا، مشجعي كرة القدم الراغبين بالسفر إلى روسيا من تعرض هواتفهم الذكية والكمبيوترات المحمولة إلى التجسس من قبل قراصنة يعملون في خدمة الكرملن.

مقالات متعلقة

  1. ثمانية منتخبات مرشحة لرفع كأس العالم
  2. فجر إبراهيم خارج المنتخب السوري والاتحاد يبحث عن بديل
  3. أرقام الجولة الأولى.. مصر ليست أسوأ المشاركين
  4. الشمشون الكوري يكبح اندفاع المنتخب السوري

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة