× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

غادة عبد الرازق تثير جدلًا بسبب اقتباس “حرق الكساسبة”

مشهد إحراق القاتل في مسلسل "ضد مجهول" (يوتيوب)

مشهد إحراق القاتل في مسلسل "ضد مجهول" (يوتيوب)

ع ع ع

أثار المشهد الأخير من مسلسل “ضد مجهول” للممثلة المصرية غادة عبد الرازق جدلًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

واعتبر مغردون في “تويتر”،  الأحد 17 من حزيران، أن المشهد الذي أحرقت فيه الممثلة غادة عبد الرازق (ندى) مغتصب ابنتها وقاتلها حيًا، مقتبس بحذافيره من مشهد إحراق الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي أعدمه تنظيم “الدولة”.

ولقي هذا المشهد استهجان الجمهور  وخاصة في الأردن إذ طالبها مغردون أردنيون بالاعتذار عن المشهد، لأن عبد الرازق برأيهم ضربت بعرض الحائط مشاعر عائلة الكساسبة إذ شبهت مقتله بمقتل مغتصب وقاتل.

ولم تعلق الممثلة غادة عبد الرازق على هذه الاتهامات، واكتفت بالترويج لفيلمها الجديد “كارما” الذي بدأ عرضه أول أيام عيد الفطر في صالات السينما المصرية.

وبدت أحداث مسلسل “ضد مجهول” مقتبسة من الفيلم الأمريكي “eye for an eye” (العين بالعين) الذي عرض عام 1996، وهو من بطولة سالي فيلد، كيفير ساذرلاند، وإد هاريس.

وتدور القصة في المسلسل والفيلم حول امرأة تتعرض ابنتها للاغتصاب، ثم تقتل وهي تكلمها على الهاتف دون أن تتمكن من القدوم لنجدتها بسبب زحمة السير، وبعد أن يظهر القاتل يتمكن محاميه من تبرئته رغم إيمان الأم أنه هو القاتل، فتسعى للانتقام منه وقتله.

ولكن النهاية اختلفت في مسلسل “ضد مجهول” إذ تعمد غادة عبد الرازق، التي تلعب دور “ندى” أم المجني عليها، إلى خطف القاتل وحبسه داخل قفص في الصحراء وإحراقه حيًا، بينما ينتهي فيلم “العين بالعين” بقتل الأم للجاني بالرصاص.

ويعتبر “ضد مجهول” من المسلسلات التي حققت نسبة مشاهدات عالية وخاصة أن الدراما المصرية التي يلعب أدوار البطولة فيها نساء لم تحظين بالنجاح المرجو، بعكس المسلسلات التي يلعب بطولتها ممثلون رجال مثل “رحيم” و”طايع”.

مقالات متعلقة

  1. "العاصوف" يشعل أزمة مصرية- سعودية
  2. كأس العالم يحرم أفلام العيد من إيراداتها
  3. حرقًا بالنار .. "الدولة الإسلامية" تعدم الكساسبة
  4. مسلسل مصري يثير جدلًا لاتهامه تركيا بـ "الإرهاب"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة