اليابان تخطف فوزًا مهمًا من كولومبيا

فرحة منتخب اليابان بالفوز على المنتخب الكولومبي في نهائيات كأس العالم - 19 حزيران 2018 (UEFA.com deutsch)

camera iconفرحة منتخب اليابان بالفوز على المنتخب الكولومبي في نهائيات كأس العالم - 19 حزيران 2018 (UEFA.com deutsch)

tag icon ع ع ع

خطفت اليابان فوزًا صعبًا من نظيرتها كولومبيا في افتتاح الجولة الأولى من المجموعة الثامنة في نهائيات كأس العالم روسيا 2018 اليوم، الثلاثاء 19 من حزيران.

وفشلت كولومبيا بإعادة ذكريات مونديال 2014 بفوزها على اليابان برباعية مقابل هدف واحد بعد أن تلقت هدفين في شباكها سجل كل منهما شينجي كاجاوا ويويا أوساكو.

وبدأ المنتخبان مباراتهما بضغط لليابان منذ الدقيقة الأولى، والتي حصلت بذلك على ركلة جزاء بعد طرد كارلوس سانشسز مورينو في الدقيقة السادسة، وتمكن اليابانيون من إحراز الهدف الأول من ضربة جزاء.

بعدها، استغل خوان كينتيرو رمية حرة مباشرة، وسجل في الشباك اليابانية وعادل بذلك النتيجة.

وحقق الياباني يويا أوساكو في الدقيقة 73 الهدف الثانية لليابان برأسه من كرة ركنية نفذها زميله هوندا.

وحاول المنتخب الكولمبي فتح ثغرات في الدفاع الياباني لمحاولة تحقيق هدف التعادل لها إلا أنها أضاعت مناسبتين سانحتين للتسجيل مما أنهى المباراة بفوز منتخب الساموراي.

ومنح تصويت موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للاعب الياباني يويا أوساكو جائزة رجل المباراة، التي تقدم في ختام كل مواجهة من مواجهات كأس العالم.

وتصدرت اليابان المجموعة الثامنة بثلاث نقاط في انتظار مواجهة السنغال وبولندا اليوم، لإنهاء ترتيب الفرق في المجموعة بالجولة الأولى.

ويعتبر مونديال روسيا هو الأول الذي لا تستطيع فيه منتخبات أمريكا اللاتينية الفوز في مبارياتها الافتتاحية منذ عام 1974، إذ تعادلت الأرجنتين مع أيسلندا وخسرت بنما مع بلجيكا وخسرت كولومبيا مع اليابان وتعادلت البرازيل مع المنتخب السويسري.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة