× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

سكرتير الرئيس الروسي: بوتين غير جاهز للقاء ترامب بعد

الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين (سبوتنيك)

الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين (سبوتنيك)

ع ع ع

قال السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، ديمتري بيسكوف، إن الرئيس فلاديمير بوتين “غير جاهز” بعد للحديث عن موعد لقائه بنظيره الأمريكي، دونالد ترامب.

وأجاب بيسكوف في مؤتمر صحفي عقده اليوم، الجمعة 22 من حزيران، على سؤال حول إمكانية عقد اللقاء في تموز المقبل بقوله، “غير جاهزين للحديث بعد عن موعد محدد”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قال في اجتماع داخل البيت الأبيض، أمس، إنه يدرس عقد قمة مع نظيره الروسي في تموز، وذلك خلال زيارة ترامب لأوروبا الشهر المقبل، وفق ما نقلت وكالة “بلومبيرغ” عن مصادر مطلعة.

وتحدثت المصادر عن إمكانية عقد اللقاء إما قبل قمة الناتو في بروكسل، في 11 من تموز المقبل، أو بعد زيارة ترامب لبريطانيا في 13 من الشهر نفسه.

لكن سكرتير الرئيس الروسي نفى الحديث عن موعد محدد لعقد القمة.

وسبق أن أعلن البيت الأبيض أنه يجري محادثات “أولية” لعقد لقاء محتمل بين الرئيسين ترامب وبوتين، كما ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن الرئيس الروسي طلب من النمسا تنسيق لقاء يجمعه بنظيره الأمريكي.

ووفق ما ذكر المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، غاريت ماركيز، عبر حسابه الرسمي في “تويتر” أمس، فإن مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، سيزور روسيا الأسبوع المقبل لمناقشة “اجتماع محتمل” بين ترامب وبوتين.

ومن المتوقع أن يتضمن الاجتماع نقاطًا رئيسية عالقة بين الجانبين، أهمها سوريا وأوكرانيا والأسلحة النووية حول العالم.

وفي حال عقدت القمة، تعتبر هذه المرة الثالثة التي يلتقي فيها ترامب وبوتين منذ وصول ترامب إلى رئاسة البيت الأبيض، مطلع عام 2017.

وسبق وأن عقد الرئيسان محادثات على هامش مؤتمرين دوليين عام 2017، أحدهما في اجتماع مجموعة العشرين التي عقدت في ألمانيا في تموز الماضي، تلته قمة فيتنام في تشرين الثاني 2017.

مقالات متعلقة

  1. بعد لافروف.. بوتين يلتقي مستشار الرئيس الأمريكي في موسكو
  2. لافروف يلتقي مستشار الأمن القومي الأمريكي تمهيدًا لقمة بوتين- ترامب
  3. بعد قمة هلسنكي.. بوتين قد يزور البيت الأبيض الخريف المقبل
  4. لقاء مرتقب بين ترامب وبوتين من أجل سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة