× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مفاجآت بالجملة في أول جولتين

حسابات معقدة للتأهل إلى الدور الثاني في المونديال

ع ع ع

المجموعتان الأولى والثانية

حسمت كل من الأوروغواي وروسيا التأهل إلى الدور الـ 16 من نهائيات كأس العالم روسيا 2018 بعد فوزهما في مواجهات الجولة الأولى والثانية على السعودية ومصر، ليخرج المنتخبان الأخيران خاليي الوفاض من النهائيات دون إنجاز يذكر.

ويلتقي في الجولة الثالثة المنتخب الروسي مع المنتخب الأوروغوياني لتحديد هوية متصدر وثاني المجموعة، فيما يلتقي كل من السعودية ومصر في مواجهة تحصيل حاصل قبل مغادرة المونديال.

أما المجموعة الثانية فما زالت تحمل كل الاحتمالات أمام منتخبات إسبانيا والبرتغال وإيران في حين خرجت المغرب دون أي نقطة.

في مواجهات الجولة الثالثة يلتقي المنتخب الإسباني مع المنتخب المغربي في مواجهة قد تكون سهلة نسبيًا على “لا روخا” يحسم من خلالها تأهله، بينما تعتبر المواجهة الثانية والتي تعتبر مصيرية للمنتخبين الإيراني والمغربي، إذ لا تزال حظوظ المنتخبين مفتوحة لخطف بطاقة العبور إلى الدور الثاني.

فرنسا في صدارة المجموعة وأستراليا في المحاولة الأخيرة

يتصدر المنتخب الفرنسي المجموعة الثالثة بعد أن حقق فوزين على المنتخب الأسترالي بهدفين لهدف والمنتخب البيروفي بهدف دون مقابل، في حين يأتي المنتخب الدنماركي ثانيًا بأربع نقاط بعد أن تعادل مع المنتخب الأسترالي بهدف لمثله، وتخطى منتخب بنما بهدف دون رد.

ويسعى المنتخب الأسترالي للمحافظة على حظوظه بالتأهل شرط فوزه على منتخب بنما بنتيجة كبيرة، وخسارة المنتخب الدنماركي أمام فرنسا في الجولة الأخيرة.

منافسة نارية في المجموعة الرابعة

خطف المنتخب الكرواتي بطاقة تأهله بعد الفوز الساحق على نظيره الأرجنتيني بثلاثية في الجولة الثانية، وفوزه الأول بهدفين نظيفين على المنتخب النيجيري.

لكن البطاقة الثانية للعبور ما زالت غير محسومة وتتنافس عليها المنتخبات الثلاثة المتبقية، والتي تعتبر صعبة بعض الشيء على منتخب آيسلندا الذي سيواجه كرواتيا العنيد في الجولة الأخيرة، بينما يتواجه المنتخب النيجيري في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين لحسم بطاقة العبور.

ويعتبر المنتخب النيجيري صاحب الحظوظ الأكبر في التأهل في حال تعادله مع الأرجنتين بشرط خسارة آيسلندا أو تعادلها مع كرواتيا، بينما يحتاج إلى الفوز للتأهل بشكل مباشر بغض النظر عن نتيجة مواجهة كرواتيا وآيسلندا.

ويحتاج الأرجنتنين للفوز على منتخب نيجيريا بشرط خسارة المنتخب الآيسلندي أو تعادله، أو الفوز بنتيجة كبيرة في حال فاز آيسلندا بنتيجة صغيرة، وهذا ما يجعل المواجهة الأخيرة لكل المنتخبات المشاركة في المجموعة غاية في الصعوبة وغير قابلة للتكهن.

المجموعة الخامسة البرازيل وسويسر ا في الصدارة وصربيا لديها حظوظ

يتشارك المنتخب البرازيلي والسويسري المركزين الأول والثاني مع فارق الأهداف للبرازيل، وخرج المنتخب الكوستاريكي رسميًا بعد خسارته أمام البرازيل، فيما عزز المنتخب السويسري حظوظه بعد فوزه على صربيا في حسابات المجموعة الثانية، ولكن تأجل حسم المتأهلين إلى الدور الثاني للمجموعة الثالثة إذ يلتقي منتخب البرازيل مع المنتخب الصربي الذي يحتاج الأخير فيها للفوز بأي وسيلة لضمان التأهل مما سيعقد المهمة على أصدقاء نيمار.

ويواجه المنتخب السويسري كوستاريكا بنية الفوز لضمان التأهل وتجنب أي مفاجئة قد تعكر صفو حظوظه.

المجموعة الثامنة المكسيك قريبة وألمانيا تتخطى العثرة الأولى

تونس خارج المونديال وبلجيكا وإنكلترا الأقرب للتأهل

عززت بلجيكا من حظوظها بعد الفوز على المنتخب التونسي بخماسية مقابل هدفين في مجريات المجموعة الثانية مما عقد المهمة أمام نسور قرطاج ووضعهم أمام أمل وحيد وهو خسارة المنتخب الإنكليزي في مواجهته لمنتخب بنما والتي تعتبر صعبة إلى حد ما.

وتحتاج إنكلترا لفوزها على بنما لضمان التأهل قبل المواجهة المرتقبة في الجولة الأخيرة مع بلجيكا لتحديد المركزين الأول والثاني في المجموعة السابعة.

المجموعة الثامنة

حصل منتخبا اليابان والسنغال على ثلاث نقاط ثمينة في الجولة الأولى من مونديال روسيا 2018، بينما يسعى الفريقان لتأكيد التفوق في الجولة الثانية، يوم الأحد، ولكن سيصطدم المنتخب السنغالي بمنتخب كولومبيا المتعثر في الجولة الأولى، والذي لن يكون خصمًا سهلًا إذ سيبحث عن فوز يجنبه الخروج المبكر من حسابات المونديال.

كذلك الأمر في مواجهة اليابان وبولندا والتي تعتبر أقل صعوبة من سابقتها على المنتخب الياباني الذي نجح في تخطي كولومبيا العقبة الأكبر في المجموعة.

مقالات متعلقة

  1. حظوظ أشبه بالمستحيلة لبقاء مصر في كأس العالم
  2. منتخبان عربيان في مجموعة واحدة.. تعرف على قرعة كأس العالم
  3. ثلاث سيناريوهات تمنح الأرجنتين التأهل إلى الدور الثاني
  4. أرقام قياسية بالجملة في يوم الحسم لأول مجموعتين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة