× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بوتين يمنح الجنسية لأوكرانية أصيبت في حلب

الأوكرانية إيرينا بركات (polirussia)

الأوكرانية إيرينا بركات (polirussia)

ع ع ع

منح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الجنسية الروسية لسيدة أوكرانية أصيبت في معارك حلب.

وبحسب ما أوردته وكالة “سبوتنيك” اليوم، الاثنين 25 من حزيران، فإن مرسوم منحها الجنسية نشر على بوابة المعلومات القانونية والذي جاء فيه “أقرر منح جنسية روسيا الاتحادية لبركات إرينا أرنولدوفنا مواليد 1980 أوكرانيا”.

وكان الرئيس بوتين وعد “إيرينا” مطلع شهر حزيران الحالي بمنحها الجنسية الروسية التي تساعدها على تلقي العلاج في مدينة بطرسبرغ.

وأصيبت إيرينا في معارك حلب عام 2016 في أثناء إقامتها هناك مع زوجها السوري وعملها مترجمة خلال الحرب.

وتحتاج السيدة الأوكرانية لأطراف صناعية بعد أن أصيبت بانفجار قذيفة في حلب، أدت إلى بتر كفيها ورجليها، الأمر الذي دعاها للاتصال هاتفيًا ببوتين على الخط المباشر وتطلب مساعدته بمنحها الجنسية الروسية لتتمكن من تلقي العلاج.

ولم تتمكن إيرينا في البداية من الحصول على أطراف صناعية بسبب جنسيتها الأوكرانية، كما لم تستطع دعوة زوجها وعائلتها من سوريا لأنها لم تكن تحمل الجنسية.

ويوجد في سوريا أكثر من أربعة آلاف جندي روسي، معظمهم في قاعدة “حميميم” في اللاذقية التي حولت عام 2015 من مطار عسكري إلى قاعدة عسكرية روسية.

ويعود تدخل الجيش الروسي إلى جانب قوات الأسد إلى عام 2015 عندما شنت  حملة قصف جوي مكثف على أحياء حلب الشرقية، التي كانت خاضعة لسيطرة الفصائل المعارضة إلى أن تمت سيطرة النظام عليها نهاية عام 2016 بعد أن دمر معظم أحيائها.

مقالات متعلقة

  1. هل تؤيد منح الجنسية التركية للسوريين المقيمين في تركيا؟
  2. 35 ألف سوري حصلوا على الجنسية التركية حتى الآن
  3. مسؤولون يطلقون الوعود.. والمعارضة التركية تدعو لاستفتاء حول منح الجنسية للسوريين
  4. تركيا تقر منح الجنسية للمستثمرين بشروط

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة