ترامب يعلق على طرد المتحدثة باسمه من مطعم أمريكي

camera iconالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب (AP)

tag icon ع ع ع

علق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على حادثة طرد أحد المطاعم للمتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، السبت الماضي.

وقال ترامب عن الحادثة إنه لا ينبغي أن يطلب من “شخص جيد” أن يغادر.

وكتب في تغريدة عبر “تويتر”، “ينبغي لمطعم ريد هين أن يركز أكثر على تنظيف الستائر والأبواب والنوافذ القذرة، بدلًا من رفضه خدمة شخص جيد مثل سارة هاكابي ساندرز”.

وأضاف في التغريدة “لدي قاعدة دائمة، إن كان مطعم قذرًا من الخارج، فهو قذر أيضًا من الداخل”.

وكانت مالكة المطعم ستيفاني ويلكينسون قالت في تصريح عقب الحادثة لصحيفة “واشنطن بوست” إن ساندرز تعمل لصالح إدارة أمريكية “غير إنسانية وغير أخلاقية”، مضيفةً أنا لا تستطيع أن تستقبل شخصًا يدافع عن السياسة “القاسية” للرئيس ترامب.

وقالت سارة ساندرز، السبت الماضي عبر “تويتر”، إن صاحبة مطعم “ذي ريد هين” في ليكسنغتون بولاية فرجينيا، التي كانت تريد تناول العشاء فيه، طلبت منها مغادرته بسبب عملها مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وكتبت في تغريدتها إن تصرف صاحبة المطعم “يدل على سلوكها أكثر منه عني”.

وأضافت “أنا أبذل على الدوام أقصى جهودي لمعاملة الناس حتى الذين لا اتفق معهم، باحترام وسأواصل القيام بذلك”.

وسببت الحادثة جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبحت صفحة شركة “يلب” الخاصة بمطعم “ريد هين” ساحة صراع بين المعترضين على فعل المالكة، والمؤيدين لها.

وقال موقع الهيئة العامة للإذاعة البريطانية (BBC) إن عدد متابعي صفحة المطعم تضاعف ثلاث مرات، منذ الجمعة، وازداد الجدل بين شاجب ومنتقد لإدارة ترامب وموقف المطعم في التعليقات.

وفي حادثة مشابهة تعرض، الثلاثاء الماضي، متظاهرون لوزيرة الأمن الداخلي، كريستين نيلسن، عندما كانت تتناول العشاء في مطعم مكسيكي بالعاصمة واشنطن.

وعبر المحتجون عن غضبهم من دفاع الوزيرة عن سياسة الهجرة المثيرة للجدل التي يعتمدها ترامب، وأدت إلى فصل أكثر من ألفي قاصر عن أسرهم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة