× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

معرض الزهور بدمشق يعود بعد غياب ثماني سنوات

معرض الزهور الدولي بدمشق (البعث ميديا)

ع ع ع

تقيم وزارة السياحة في حكومة النظام السوري يوم غد، الأربعاء 27 من حزيران، معرض الزهور السنوي بعد توقف دام لثماني سنوات.

ونقلت صحيفة “الوطن” المحلية اليوم، الثلاثاء، عن مدير سياحة دمشق، اليان خوري، أن المعرض الدولي للزهور بدورته 39، سيقام في حديقة تشرين وسط العاصمة دمشق، بالتعاون بين وزارة السياحة ومحافظة دمشق بمشاركة شركات عربية وأجنبية.

وكانت مديرية سياحة ريف دمشق أعلنت، في 2016 عن إعادة إقامة معرض الزهور بدمشق، لكن فعالياته لم تنظم آنذاك بسبب المعارك التي كانت جارية في محيط دمشق.

وبحسب خوري ستشارك خمس دول عربية وأجنبية وهي هولندا وبلغاريا وإيران والعراق، مشيرًا إلى أن كل دولة ستشارك بأكثر من جناح بالإضافة لمشاركات محلية.

ويتضمن المعرض 44 جناحًا للمشاتل المحلية تشمل نباتات الزينة ومستلزمات الإنتاج المتعلقة بالزهور وتنسيق الحدائق ومنتجات العسل والوردة الشامية والنباتات الطبية والعطرية.

ويعتبر من النشاطات السنوية التقليدية مع بداية الموسم السياحي في سوريا، وتشارك فيه شركات محلية وأجنبية، لكن حكومة النظام أوقفت نشاطاته خلال السنوات الثماني الماضية بسبب اندلاع الصراع في المنطقة.

وأعيد تفعيل المعرض هذا العام بعد سيطرة قوات الأسد على المناطق التي تنتشر فيها المعارضة بدمشق وريفها، وآخرها كان مخيم اليرموك وأحياء جنوبي دمشق.

وتوقع مدير سياحة دمشق حضورًا كبيرًا من المواطنين وفق ما نقلت “الوطن”، وأكد أن للمعرض دلالة رمزية لدى الأهالي كما كان في السابق، ويلخص ذلك التفاعل والزيارات والإقبال على المعرض، بحسب وصف خوري.

وكانت حكومة النظام نظمت جناحًا خاصًا للزهور في العام الماضي ضمن معرض دمشق الدولي بمدينة المعارض.

مقالات متعلقة

  1. عدسة عنب بلدي في معرض الزهور بدمشق
  2. معرض الزهور في دمشق.. زهور قليلة وسوق للأكل
  3. "القرية الشامية" تعود.. لكن في حديقة تشرين
  4. 46 دولة تشارك في معرض دمشق الدولي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة