× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

الأردن لن تستقبل أي لاجئ سوري جديد

عمر الرزاز المكلف بتشكيل الحكومة الاردنية (صحيفة الرأي)

رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز (صحيفة الرأي)

ع ع ع

قال رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، إن بلاده لن تستقبل أي لاجئ سوري جديد عبر الحدود، معتبرًا أن “الأردن استوعب أكثر من قدرته بكثير”.

ونقل تلفزيون “سكاي نيوز عربية” اليوم تصريحات صحفية للرزاز وعد فيها بعدم استقبال مزيد من اللاجئين السوريين، مضيفًا “الحدود الأردنية منيعة، وقواتنا الباسلة تحميها”.

وأضاف الرزاز “نحن معنيون بحل سياسي للوضع السوري، ومعنيون بحماية إخواننا المواطنين في سوريا”.

وتأتي تصريحات الرزاز في الوقت الذي تشهد فيه محافظة درعا الحدودية مع الأردن عمليات عسكرية في مسعى من قبل قوات النظام المدعوم بالطيران الروسي للتقدم على حسب فصائل المعارضة، ما أثار مخاوف أردنية من موجة لجوء جديدة.

وتأتي تصريحات الرزاز بعد يومين من تصريحات مماثلة لوزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، نشرها عبر حسابه على “تويتر”، وقال فيها إن بلاده لن تتحمل تبعات التصعيد في الجنوب السوري ولن تستقبل المزيد، داعيًا المجتمع الدولي لإيقاف النزوح.

ونزح من محافظة درعا باتجاه الحدود الأردنية مؤخرًا ما يزيد على 45 ألف شخص باتجاه الحدود السورية- الأردنية، نتيجة العمليات العسكرية الأخيرة، وفق تقديرات للأمم المتحدة.

واعتبرت الأمم المتحدة على لسان أمينها العام، ستيفان دوجاريك، أن “نزوح آلاف المدنيين باتجاه الأردن، يشكل خطرًا على الأمن الإقليمي”، وأضاف أن “الأمين العام، انطونيو غوتيريش، يشعر بقلق بالغ جراء التصعيد العسكري الأخير في جنوب سوريا”.

مقالات متعلقة

  1. مغردون أردنيون: افتحوا الحدود لأهل الجنوب السوري
  2. قصف جوي يوقع مجزرة في المسيفرة بريف درعا
  3. قصف جوي يوقع مجزرة في داعل بريف درعا
  4. رجل في الأخبار.. عمر الرزاز أصله سوري وصدام حسين سمم والده

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة