× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

أكثر من أربعة آلاف سوري عادوا إلى تركيا عبر “باب الهوى”

معبر باب الهوى الحدودي- 27 نيسان 2018 (معبر باب الهوى فيس بوك)

ع ع ع

عاد أكثر من أربعة آلاف سوري إلى تركيا عبر معبر “باب الهوى” الحدودي، بعد دخولهم بموجب إجازة عيد الفطر.

وقال مدير المكتب الإعلامي للمعبر، مازن علوش، اليوم، الأربعاء 27 من حزيران، إن عدد المواطنين المغادرين إلى تركيا بموجب إجازة عيد الفطر بلغ أربعة آلاف و500 شخص خلال تسعة أيام مضت.

وأضاف علوش لعنب بلدي أن عودة السوريين إلى تركيا مستمرة حتى اليوم، بصورة منظمة وحسب المواعيد المحددة لكل شخص.

وأوضح أن عدد المواطنين السوريين العائدين سيكون بمعدل 700 إلى ألف مسافر يوميًا، مشيرًا إلى أن عملية الدخول تتم بسلاسة تامة.

وكان المغادرون حصلوا على مواعيد عودتهم في أثناء مغادرة المعبر عبر مواقع إلكترونية أنشأتها الحكومة التركية في المعابر كافة.

ودعت إدارة المعبر في وقت سابق جميع المسافرين إلى التقيد بمواعيدهم الدقيقة منعًا للازدحام والفوضى، واصطحاب حقيبة واحدة، واصطحاب الأوراق الممنوحة للمسافر في الجانبين السوري والتركي من المعبر.

كما نبهت في بيان لها، 17 من حزيران الحالي، عدم الانجرار وراء “المحتالين والمزورين ممن سيوقعونك بجرم التزوير والاحتيال والملاحقة القضائية”، في إشارة إلى عمليات استبدال “الكمليك” (بطاقة الحماية المؤقتة)، أو بيعها لأشخاص آخرين.

وأكد أن الدخول “من كلا المعبرين سيكون على بصمة الإبهام”، ما يحول دون دخول أشخاص ليسوا مسجلين في الدوائر الرسمية التركية.

وفتحت معظم المعابر أبوابها في وجه السوريين الراغبين بقضاء عيد الفطر في سوريا، وخاصة في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة مثل إدلب وريف حلب الشمالي.

وكان وزير الجمارك والتجارة التركي، بولنت توفنكجي، أعلن أن 130 ألف شخص عادوا إلى سوريا عبر المعابر التركية.

وأشار توفنكجي إلى أن 185 ألف سوري عادوا إلى سوريا العام الماضي، بينهم 27 ألفًا لم يعودوا، وسط توقعات بعدم عودة المئات أيضًا العام الحالي.

مقالات متعلقة

  1. توضيح من "باب الهوى" حول إجازة عيد الفطر
  2. "باب الهوى" يحدد موعد دخول المتخلفين في زيارة عيد الفطر
  3. "باب الهوى" يمهل المتخلفين في زيارة عيد الفطر
  4. إعادة تفعيل الحجز لإجازة العيد عبر “باب الهوى” ليوم واحد

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة