× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بعد لافروف.. بوتين يلتقي مستشار الرئيس الأمريكي في موسكو

الرئيس الأمريكي الفائز بانتخابات 2016 إلى يمين الصورة "دونالد ترامب، والرئيس الروسي إلى اليسار "فلاديمير بوتين" (SITA/AP)

الرئيس الأمريكي الفائز بانتخابات 2016 إلى يمين الصورة "دونالد ترامب، والرئيس الروسي إلى اليسار "فلاديمير بوتين" (SITA/AP)

ع ع ع

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيلتقي مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، جون بولتون.

وفي مؤتمر صحفي عقده بيسكوف اليوم، الأربعاء 27 من حزيران، قال فيه إن المحادثات بين بوتين وبولتون ستجري في موسكو، اليوم، عقب لقاء الأخير بوزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف.

وأعلنت الخارجية الروسية، قبل قليل، أن المباحثات بين لافروف وبولتون بدأت في إطار مناقشة قضايا عدة، وعلى رأسها لقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بنظيره الأمريكي، دونالد ترامب.

ويجري الحديث في الآونة الأخيرة عن قمة مرتقبة بين الرئيسين الروسي والأمريكي، لمناقشة القضايا العالقة بين الجانبين، وأهمها سوريا وأوكرانيا والأسلحة النووية حول العالم.

وتحدثت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، أمس، نقلًا عن مصادر في البيت الأبيض أن مكان عقد القمة يمكن أن يكون في العاصمة الفنلندية هلسنكي.

فيما ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، في 7 من حزيران الحالي، أن الرئيس الروسي طلب من النمسا تنسيق لقاء يجمعه بنظيره الأمريكي، دون تحديد زمان اللقاء.

لكن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، ديمتري بيسكوف، قال في مؤتمر صحفي، الجمعة الماضي، إن الرئيس فلاديمير بوتين “غير جاهز” بعد للحديث عن موعد لقائه بترامب.

وشهدت العلاقات الروسية- الأمريكية توترًا على أصعدة مختلفة، أهمها مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، والأزمة الأوكرانية، ومزاعم انتهاك روسيا لمعاهدة القضاء على الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، فضلًا عن قضايا أخرى متعلقة بالشأن السوري.

مقالات متعلقة

  1. لافروف يلتقي مستشار الأمن القومي الأمريكي تمهيدًا لقمة بوتين- ترامب
  2. لقاء مرتقب بين ترامب وبوتين من أجل سوريا
  3. تركيا: أردوغان قد يلتقي بوتين هذا الشهر
  4. بعد قمة هلسنكي.. بوتين قد يزور البيت الأبيض الخريف المقبل

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة