× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج النسخة الورقية

أرقام الجولة الأولى.. مصر ليست أسوأ المشاركين

المنتخب المصري ثاني أسوأ فريق في المونديال (رويترز)

ع ع ع

اختتمت الجولة الأولى من مونديال روسيا 2018 بالمواجهة بين بنما وتونس من المجموعة السابعة سهرة أمس.

وكشفت الأرقام عن مستوى أسوأ الفرق المشاركة في المونديال، بينما لم تتبين ملامح الأفضل بعد، على الرغم من تألق منتخبات بلجيكا وكرواتيا وإسبانيا وغيرها.

وبعد انتهاء الجولة بات منتخب بنما أسوأ فريق في نهائيات كأس العالم، بعد أن خرج منها دون نقاط، وخسر جميع مواجهاته أمام إنكلترا وبلجيكا وتونس.

ويأتي قبل المنتخب البنمي في الترتيب، المنتخب المصري الذي خسر جميع مواجهاته أمام الأوروغواي وروسيا والسعودية، وودع البطولة دون نقاط، وسجل الفريق هدفين في حين تلقى ستة أهداف.

وحلت كوستاريكا وأستراليا وآيسلندا في المراتب الدنيا بنقطة واحدة لكل فريق، وسجل كل منها هدفين فيما تلقت شباكه خمسة أهداف على اختلاف مستوى المنافسة في المجموعة بين الفرق الثلاثة.

ويحل المغرب في مرتبة أفضل على الرغم من تحقيقه نقطة واحدة، كونه سجل هدفين وتلقت شباكه أربعة أهداف، مع النظر إلى حجم المنافسة في المجموعة الثانية التي كان فيها المنتخب المغربي إلى جانب البرتغال وإسبانيا وإيران.

وهربت تونس من ترتيب أسوأ الفرق بعدما سجلت، أمس الخميس 28 من حزيران، فوزًا شرفيًا على منتخب بنما، وكذلك الأمر فعلته بولندا عقب فوزها على اليابان.

ويعتبر فريقا بنما وتونس أكثر منتخبين تلقيًا للأهداف خلال المونديال العالمي، إذ تلقى منتخب بنما 11 هدفًا في شباكه وسجل هدفين، فيما تلقت تونس ثمانية أهداف وسجلت خمسة.

مقالات متعلقة

  1. حسابات معقدة للتأهل إلى الدور الثاني في المونديال
  2. المنتخب السوري لكرة القدم يبحث عن نتيجة إيجابية أمام كوريا
  3. ذهاب تصفيات آسيا لكأس العالم ينتهي.. ما هي حظوظ المنتخبات؟
  4. منتخب بنما.. ”مد أحمر“ يواجه "الموت"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق