حملة “ترجمان الأشواق” لعرضه دون تعديل

مسلسل ترجمان الأشواق (يوتيوب)

camera iconمسلسل ترجمان الأشواق (يوتيوب)

tag icon ع ع ع

أشعل نجوم مسلسل “ترجمان الأشواق” مواقع التواصل الاجتماعي بحملة تطالب بعرض المسلسل دون تعديلات.

وتداولت مواقع فنية منها “ET syria” أمس، الخميس 28 من حزيران، فيديو يظهر فيه كل من الممثلين عباس النوري، فايز قزق، شكران مرتجى، ورنا ريشة، وهم يكتبون لوحات تطالب بعرض المسلسل.

وكانت دائرة الرقابة في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون منعت عرض مسلسل “ترجمان الأشواق” في شهر رمضان 2018 بعد أن كان من المقرر عرضه، وبررت ذلك لعدم صلاحية النص للعرض.

ورغم مطالب كثيرة من أبطال المسلسل وخاصة الممثل عباس النوري بعرضه، بالإضافة إلى زوجته الكاتبة عنود الخالد، التي وجهت رسالة تناشد فيها رئيس النظام، بشار الأسد، للتدخل والسماح بعرض المسلسل، باءت جميع هذه المحاولات بالفشل.

ثم عاد الحديث عن عرضه بعد انتهاء الموسم الرمضاني وسط تكهنات بإمكانية ذلك أو أنه مجرد وعود دون أي تنفيذ.

والمسلسل من تأليف بشار عباس وإخراج المخرج السينمائي محمد عبد العزيز، ومن إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج في التلفزيون الرسمي، ويحكي قصة ثلاثة أصدقاء افترقوا في التسعينيات ليعودوا إلى اللقاء في زمن الحرب في سوريا، بعد أن غير الزمن والحرب معتقدات أحدهم، وهاجر آخر بينما الثالث بقي يصارع القدر.

وكانت هيئة الرقابة رفضت أيضًا عرض مسلسل “هارون الرشيد” عبر القنوات الرسمية، ما أدى إلى عرضه فقط عبر قنوات خليجية، وبررت الرقابة موقفها كون المسلسل موجهًا ضد دولة إيران الحليفة، على حد قولهم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة