“حميميم” الروسية تعترض هجومًا لطائرات دون طيار (فيديو)

tag icon ع ع ع

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، الأول من تموز، إسقاط طائرات من دون طيار “درون” قرب قاعدة “حميميم” الروسية في محافظة اللاذقية.

وقال ممثل عن قاعدة “حميميم” الجوية الروسية، بحسب ما نقلت وكالة “سبوتينك” الروسية، فإن “الدفاع الجوي دمر مجموعات طائرات دون طيار مجهولة الهوية، اقتربت من القاعدة الجوية بعد منتصف الليل”.

وأصاف ممثل القاعدة الجوية أن “الطائرات هاجمت قاعدة حميميم من الجهة الشمالية الشرقية”.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلًا مصورًا يظهر عثور مقاتلين من قوات الأسد على إحدى الطائرات دون طيار التي أعلنت قاعدة “حميميم” الجوية الروسية إسقاطها.

ويسمع في التسجيل المصور، أحد الأشخاص يتساءل إن ألقت الطائرة متفجراتها، في إشارة إلى أن الطائرة لا تحمل أي متفجرات حين عثر عليها، في وقت لم تتضح حتى اللحظة طبيعة تلك الطائرات، إن كانت هجومية أم استطلاعية.

وفي أعقاب الهجوم على القاعدة الروسية، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تلك الطائرات، كما عززت قاعدة “حميميم” من دفاعاتها الجوية، بالرغم من عودة أعمال القاعدة إلى الجداول الزمنية، دون إعلان حالة تأهب فيها.

وشهدت القاعدة هجومًا مماثلًا، في نيسان الماضي، حين شنت طائرات دون طيران هجمات على مدرج المطار في القاعدة، ما أدى إلى تدمير سبع طائرات بشكل كلي أو جزئي.

"لحظة استهداف الدفاعات الجوية في "حميميم" للطائرة بدون طيار-شبكة اخبار جبلة لحظة بلحظة"




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة