fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بعد مطالبات بإلغاء وزارته.. الغربي يتفقد المخابز

وزير التموين يتفقد مخابز حلب (دام برس)

وزير التموين يتفقد مخابز حلب (دام برس)

ع ع ع

ردًا على الانتقادات التي طالت أعمال وزارة التجارة الداخلية والتموين، أجرى الوزير جولة تفقدية لبعض المخابز.

ونشرت شبكة “دمشق الآن” أمس، السبت 30 من حزيران، فيديو يظهر فيه الوزير عبد الله الغربي في زيارة وصفتها بـ”المفاجئة” لكل من أفران “ابن العميد” الاحتياطية، وبعض مؤسسات التجزئة للمواد الغذائية.

ولقي الفيديو سخرية لدى معلقين عبر “فيس بوك” الذين اتهموا الغربي بالتمثيل، وأن الزيارة ليست مفاجئة كما ذكر، ودليل ذلك الكاميرا التي رافقته في أثناء الزيارة، بالإضافة إلى خلو المكان المخصص لبيع الخبز من الزبائن.

كما اتهمه آخرون بأنه قام بهذه الزيارة ليثبت للحكومة أنه يؤدي عمله بجد، على عكس الانتقادات التي وجهها إليه أعضاء في مجلس الشعب قبل أيام، إذ طالبوا بإلغاء وزارة التجارة والتموين بحجة أنها غائبة عما يجري في الأسواق من غش ورفع أسعار، ووجودها وعدمه سيان، على حد تعبيرهم.


وتشهد الأسواق في المناطق التابعة لسيطرة النظام وخاصة العاصمة دمشق ارتفاعا كبيرًا في الأسعار إذ يتحكم التجار بها من دون التقيد بأسعار وزارة التموين، بالإضافة إلى تكرار الشكاوى من الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن سوء نوعية رغيف الخبز الذي تنتجه المخابز الاحتياطية التابعة لوزارة التموين.

ويعتبر مخبز “ابن العميد” الذي زاره الوزير من أفضل المخابز الاحتياطية في سوريا، ويقصده الناس من أماكن بعيدة لأنه يقدم  واحدًا من أفضل أنواع الخبز في دمشق، في إشارة إلى أن الوزير اختار هذا المخبز ليتفقده وكان حريًا به أن يتفقد أفرانًا أخرى شهدت شكاوى من المستهلكين.

وتراجعت نوعية الدقيق الذي يصنع منه الخبز في الأعوام الأخيرة، لدرجة أنه يصعب تخزينه لأيام قليلة ويكون عرضة للتفتت بسرعة.

وأصبح لون الخبز في غالبية المخابز أسمر بسبب استخدام دقيق مخلوط بنخالة القمح، بالإضافة إلى الخميرة الصينية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة