تحضيرات بلجيكية من “ورق”.. واليابان تسعى للحسم قبل ضربات الترجيح

camera iconلاعبو المنتخب البلجيكي خلال احتفالهم عقب تسجيلهم هدف في مرمى إنكلترا (رويترز)

tag icon ع ع ع

لم يخيب المنتخب البلجيكي في انطلاقة المونديال العالمي لكرة القدم آمال متابعيه وجمهوره، وتأهل سريعًا متوجًا بالعلامة الكاملة بعد أن فاز في جولات الدور الأول الثلاث مع بنما بثلاثية وتونس بخماسية مقابل هدفين، وإنكلترا بهدف مقابل لا شيء.

وأصبح بذلك المنتخب الأكثر تسجيلًا في الجولة الأولى بنهائيات روسيا.

وفي تحضيراتهم للمواجهة المرتقبة اليوم، الاثنين 2 من تموز، مع المنتخب الياباني، يلعب اللاعبون البلجيكيون الورق مساء اللقاء، وهذا ما تحول لعرف أو  “تقليد مقدس” لدى لاعبي المنتخب البلجيكي، وفق ما وصف سيمون ماسارت مراسل موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

المواجهة مع اليابان تعتبر سهلة نسبيًا، بما يتعلق بالفوارق الفنية بين الطرفين بسبب الإمكانيات التي يمتلكها نجوم “الشياطين الحمر” لا سيما روميلو لوكاكو، إيدين هازارد، وكيفين دي بروين، وكراسكو.

ويسعى المدير الفني للمنتخب البلجيكي، الإسباني روبرتو مارتينيز، إلى تجنب سيناريو “يورو 2016” عندما خرجت بلجيكا أمام المنتخب الويلزي بثلاثية مقابل هدف.

وقال مارتينيز “أتذكر مباراة ويلز، الجميع اعتقد أننا المتأهلون دون أي مشكلة، ثم فجأة خرجنا من البطولة”.

وأضاف “لن نستخف باليابان لأنهم فريق قوي، ووصولهم إلى حيث هم الآن، يعني أنهم فريق جيد”.

وفي المقابل، وصلت اليابان إلى أدوار خروج المغلوب في النسختين السابقتين من كأس العالم، وتلعب اليوم الثالثة في محاولة إضافة مفاجأة جديدة لمفاجآت المونديال الحالي.

وهذه هي النسخة السادسة التي يشارك فيها منتخب اليابان بمسابقات كأس العالم منذ عام 1998.

وتأهلت اليابان كثاني مجموعتها، بعد تفوقها على المنتخب السنغالي بنقاط اللعب النظيف، إذ تعادل كلا الفريقين بالأهداف والنقاط والأهداف المتلقاة ليحكتم الفريقان إلى اللعب النظيف.

ونال اللاعبون اليابانيون خلال الجولات الثلاثة الأولى من المونديال أربع بطاقات صفراء بينما كان نصيب السنغال ستة بطاقات.

وعن المواجهة المرتقبة اليوم، قال المدير الفني للمنتخب الياباني، أكيرا نيشينو، “وصلت اليابان لمرحلة خروج المغلوب مرتين في دورتي كأس العالم الماضيتين، ولكن وضعنا اليوم مختلف، ولدينا القدرة والرغبة لتحقيق المزيد”.

ولا ينوي نيشينو الوصول لمرحلة الركلات الترجيحية “أود أن نحسم المباراة قبل ركلات الترجيح”، مضيفًا “في تجربتي التدريبية السابقة مع الأندية التي دربتها ومع المنتخب الياباني، ولم أقم بأي تدريبات على ركلات الترجيح لأننا لا نريد إضفاء جو من التوتر في التدريبات”.

وسيلتقي الفائز بمواجهة السهرة مع المتأهل من مواجهة البرازيل والمكسيك في ربع النهائي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة