برعاية "يونيسف"..

أكثر من أربعة آلاف مشارك في أولمبياد القامشلي

tag icon ع ع ع

تقام فعاليات الأولمبياد الرياضية ضمن برنامج “صدى”، الذي ترعاه منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، في مدينة القامشلي شرقي الحسكة.

ويضم الأولمبياد الرياضي الذي انطلق أمس الأحد، الأول من تموز، ولمدة أسبوع كامل، على الملعب الرياضي البلدي والصناعي في القامشلي، منافسات لألعاب كرة القدم، كرة السلة، كرة الطائرة وكرة الطاولة، إضافة إلى الشطرنج والكاراتيه، وسباق الضاحية.

مدير برنامج “صدى”، حكمت سليمان، ذكر في مقابلة مصورة نشرها راديو “أرتا أف إم”، التي تبث في شمال شرقي سوريا، أن النشاطات الرياضية ضمن المشروع استقبلت 4632 من اليافعين واليافعات من عمر 10 إلى 23 سنة في ألعاب كرة القدم والسلة والطائرة والكاراتيه والشطرنج والعاب القوى

وأضاف سليمان أن الأولمبياد مسابقة مصغرة في ختام فعاليات برنامج “صدى”، مشيرًا إلى أنها المرة الأولى على مستوى محافظة الحسكة، بمشاركة جميع المتدربين في الألعاب الرياضية المختلفة إضافة إلى الرياضيين من الفرق المحلية بمدينة القامشلي تحت مسميات موحدة تركز على السلام والمحبة والصداقة.

كما لفت إلى سابقة هي الأولى من نوعها، بوجود لاعبين من كلا الجنسين في فريق واحد لألعاب كرة القدم والسلة والطائرة (فرق مختلطة) إلى جانب فرق للذكور وأخرى للإناث.

من فعاليات أولمبياد "صدى" التي ترعاها اليونيسف-القامشلي (ARTA FM)

من فعاليات أولمبياد “صدى” التي ترعاها اليونيسف-القامشلي (ARTA FM)

ويشرف على تنفيذ برنامج “صدى” جمعية “سوريا الأمل” الخيرية في القامشلي، التي تأسست عام 2015.

وانطلق “صدى” منذ شهر آب العام الماضي، لمدة عام كامل، أضاف إلى أنشطته الرياضية، أنشطة تدريبة وتعليمية.

ووفق لرئيس جمعية “سوريا الأمل” الخيرية، فإن البرنامج (صدى) استهدف آلاف اليافعين واليافعات ضمن فعاليات رياضية وأخرى مهنية وتعليمية عبر دورات في الخياطة والتمريض والحلاقة الرجالية والنسائية…، مدة كل منها تتراوح بين 15 يومًا وحتى شهرين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة