على هامش كأس العالم.. بوتين يلتقي نتنياهو وأمير قطر

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأمير قطر تميم بن حمد (تعديل عنب بلدي)

camera iconالرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأمير قطر تميم بن حمد (تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيلتقي أمير دولة قطر، تميم بن حمد، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في لقاءات منفصلة على هامش كأس العالم.

وفي مؤتمر صحفي عقده ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، عبر الهاتف الأربعاء 4 من تموز، قال فيه إن التحضيرات جارية لعقد الاجتماعين الأسبوع المقبل، وذلك في حال أتى الضيفان لحضور مباريات كأس العالم.

ومن المقرر أن يجري أمير قطر زيارة لموسكو، في 7 من تموز الحالي، لحضور مراسم الافتتاح الرسمي لـ”بيت قطر” خلال المونديال الذي تستضيفه روسيا حاليًا، والذي تستعد الدوحة لاستضافته عام 2022.

وكان تميم بن حمد حضر مباراة البرازيل والمكسيك في دور الستة عشر بكأس العالم 2018، الاثنين الماضي، لكنه لم يجر أي اجتماعات سياسية على هامش زيارته.

وسبق أن أجرى أمير قطر زيارة رسمية إلى روسيا، في آذار الماضي، في إطار حل الأزمة القطرية، وأعقب ذلك توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجالات عدة بين البلدين.

وعلى صعيد آخر، قال الكرملين إنه من المقرر أن يجري الرئيس بوتين لقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأسبوع المقبل، دون التطرق إلى تفاصيل الاجتماع، المرهون بزيارة نتنياهو لموسكو لحضور إحدى مباريات كأس العالم.

لكنه من المتوقع أن يتطرق الجانبان لآخر التطورات التي تشهدها محافظة درعا على الحدود مع إسرائيل، بالإضافة إلى مسألة الوجود الإيراني في سوريا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة