× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تنظيم “الدولة” يعلن حصيلة عملياته في الحسكة ودير الزور

مقاتلي تنظيم الدولة في محافظة دير الزور 2016 (أعماق)

مقاتلي تنظيم الدولة في محافظة دير الزور 2016 (أعماق)

ع ع ع

نشر تنظيم “الدولة الإسلامية” محصلة عملياته الأمنية في محافظتي دير الزور والحسكة شمالي سوريا، منذ نيسان الماضي.

وفي إنفوغراف نشرته وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم، أمس الثلاثاء 3 من تموز، قالت إن مقاتلي التنظيم نفذوا 30 عملية ضد مقاتلي “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، 16 عملية منها في محافظة الحسكة و14 في دير الزور، منذ بداية نسيان الماضي.

وأضافت أن العمليات أسفرت عن قتل 58 من عناصر “قسد”، بينهم 12 من القوات الأمريكية “قياديون وعناصر”، بحسب الوكالة.

وأوضحت أن مقاتلي التنظيم نفذوا 18 عملية اغتيال، وفجروا 16 عبوة ناسفة، خلال تلك العمليات، بالإضافة لتدمير وإعطاب 14 آلية منوعة لقوات “قسد”.

وكانت “أعماق” تحدثت صباح أمس، عن تنفيذ مقاتلي تنظيم “الدولة” عمليتين بعبوات ناسفة، ضد قوات “قسد”، استهدفت إحدى الدوريات على الطريق الخرافي، شمالي دير الزور والحسكة (البركة)، وعملية قرب مسجد النور في مدينة الرقة، وأدت لمقتل عدد من العناصر وتدمير عدة آليات.

وأطلقت “قسد” في شهر حزيران الماضي، عملية عسكرية بهدف طرد تنظيم “الدولة” من محافظة الحسكة بشكل كامل، وتمكنت من السيطرة على قرية الدشيشية أبرز معاقله في المنطقة.

وتأتي عمليات “قسد” ضد التنظيم بالتزامن مع غارات جوية من الطيران العراقي تستهدف مواقع التنظيم داخل الأراضي السورية، كان آخرها الأسبوع الماضي، بحسب ما أعلنت الخارجية العراقية.

ويسيطر التنظيم على مناطق محدودة له في محافظتي دير الزور والحسكة على الحدود السورية- العراقية، وشن في الأشهر الماضية هجمات استهدفت مواقع “قسد” في ريف دير الزور الشرقي.

وفي 20 من كانون الثاني الماضي، بدأ التنظيم بعمليات عسكرية تحت عنوان “الثأر للعفيفات”، واستهدف النقاط المحيطة بغرانيج وقريتي البحرة والبحرة شرقي، في ريف دير الزور الشرقي.

وخسر تنظيم “الدولة” في الأشهر الماضية معظم المناطق التي يسيطر عليها في سوريا والعراق، ليقتصر نفوذه على بعض الجيوب في محيط مدينة البوكمال وعلى الضفة الشرقية لنهر الفرات على الحدود السورية- العراقية.

مقالات متعلقة

  1. تنظيم "الدولة" ينشط في الرقة بعمليات "أمنية"
  2. "قسد" تتقدم في الجهة الجنوبية لجيب هجين شرق الفرات
  3. تنظيم "الدولة" يكثف هجماته "الأمنية" في الرقة
  4. "قسد" تتقدم في آخر معاقل التنظيم شرق الفرات

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة