× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“القرية الشامية” تعود.. لكن في حديقة تشرين

القرية الشاميةفي حديقة تشرين (وزارة السياحة فيس بوك)

القرية الشاميةفي حديقة تشرين (وزارة السياحة فيس بوك)

ع ع ع

أعلنت وزارة السياحة السورية عن فعاليات فنية في مجسمات “القرية الشامية” على أرض معرض الزهور في حديقة تشرين.

ونشرت الوزارة، عبر صفحتها في “فيس بوك”، اليوم الأربعاء 4 من تموز، صورًا لمجسم عن “القرية الشامية”، الموجودة أصلًا على طريق مطار دمشق الدولي، معلنة عن حفلات فنية ستقام فيها.

وتشهد فعالية القرية الشامية في حديقة تشرين، ضمن مهرجان “الشام بتجمعنا” المتزامن مع معرض الزهور، إقبالًا شعبيًا، إذ تقيم وزارة السياحة حفلات من الفلكلور الدمشقي.

وتعتبر “القرية الشامية” التي كانت مقامة على طريق مطار دمشق الدولي من أهم المشاريع السياحية، وكان يقصدها السياح العرب خاصة، لما تحويه من مجسمات معمارية دمشقية بالإضافة إلى وجود موقع تصوير المسلسل السوري “باب الحارة” الذي حظي بشعبية كبيرة في الوطن العربي.

وكان عدد من أصحاب المطاعم المتضررة على طريق المطار طالبوا حكومة النظام بمساعدتهم وتقديم تسهيلات لهم بإعفائهم من رسوم الاستيراد.

وبحسب معلومات لعنب بلدي، فإن منشآت طريق المطار، مثل “الأرض السعيدة”، ومجمع “سكي لاند” أعلن عن افتتاحها في عيد الفطر الماضي، ولكن لأسباب غير معروفة لم يتم هذا الافتتاح.

وغلب على فعاليات معرض الزهور في دورته الحالية عروض تجارية مع ملاحظة غياب أنواع الزهور التي كان يتميز بها المعرض، إذ تحول إلى ساحات للطعام وأسواق بيع للمواد الغذائية وأجهزة الخلوي.

مقالات متعلقة

  1. معرض الزهور بدمشق يعود بعد غياب ثماني سنوات
  2. جوليا بطرس بعد فيروز.. أسماء حاضرة غائبة في معرض دمشق
  3. معرض الزهور في دمشق.. زهور قليلة وسوق للأكل
  4. إيران تعلن مشاركة كبيرة لشركاتها في معرض دمشق الدولي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة