× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج النسخة الورقية

مدافع المنتخب الكرواتي “يستفز” روسيا لأجل أوكرانيا (فيديو)

المدافع الكرواتي "فيدا" في مباراة أمام الأرجنتين-كأس العالم 2018 (انترنت)

المدافع الكرواتي "فيدا" في مباراة أمام الأرجنتين-كأس العالم 2018 (انترنت)

ع ع ع

تفادى مدافع منتخب كرواتيا دوماجوج فيدا عقوبة كان بصدد أن يتخذها الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، على خلفية انتشار تسجيل مصور للاعب يخص به أوكرانيا.

واكتفى اتحاد الدولي لكرة القدم بتوجيه رسالة تحذيرية للاعب، اليوم الاثنين 8 من تموز، دون اتخاذ إجراء مباشر على خلفية التسجيل المصور للاعب وهو يصرخ بالقول: “المجد لأوكرانيا”، وهو شعار يستخدمه “القوميون الأوكرانيون المناهضون لروسيا”.

وأظهر التسجيل المصور إلى جانب فيدا اللاعب المعتزل “أوجين فوكوجيفيتش”، وقال الأخير، “هذا الفوز لدينامو وأوكرانيا.. اذهبوا إلى كرواتيا”، ما استوجب على الاتحاد الدولي إجراء تحقيقات حول التسجيل المصور عقب مباراة كرواتيا ورسيا في ربع النهائي للمونديال.

ودعا مسؤولون ووسائل إعلام روسية إلى اتخاذ (الفيفا) إجراءات تأديبية بحق اللاعب، الذي أسهم بخروج منتخب روسيا من المونديال الحالي، بتسجيله الهدف الثاني للمنتخب الكرواتي خلال الشوطين الإضافيين، وإحرازه إحدى الركلات الترجيحية التي صعدت بالمنتخب الكرواتي إلى نصف نهائي البطولة لمقابلة المنتخب الإنكليزي.

وعبر الاتحاد الكرواتي لكرة القدم عن امتعاضه من وسائل الإعلام التي فسرت كلام فيدا بشكل غير صحيح، مشيرًا إلى أن كلام فيدا “موجه إلى أصدقائه في أوكرانيا”، قبل أن يعلن اللاعب أن كلامه كان بمثابة شكر لأوكرانيا لما لها من دور في مسيرته الكروية.

من جانبه قال الاتحاد الأوكراني لكرة القدم، في تعليقه على الحادثة، إن فيدا “له الحق في التعبير عن حبه واحترامه لأوكرانيا”.

وجرت حادثة مشابهة إبان مباراة سويسرا ضد صربيا، حيث أقدم لاعبا المنتخب السويسري من الأصول الكوسوفية، شاكيري وشاكا على الإشارة بيديهما لشكل نسر مجنح ذي رأسين، الشبيه بالعلم الألباني الذي يغضب صربيا.

وكان اللاعب الكرواتي البالغ من العمر 29 عامًا،  لعب سابقًا لنادي “دينامو كييف” الأوكراني حين انتقاله إليه قادمًا من دينامو زغرب الكرواتي في عام 2013، قبل أن ينتقل العام الحالي إلى نادي بشكتاش التركي.

مقالات متعلقة

  1. ديوك فرنسا أبطال العالم للمرة الثانية
  2. البرازيل الأولى عالميًا بعدد لاعبي كرة القدم
  3. لاعبون حازوا على جائزة الكرة الذهبية في نهائيات كأس العالم
  4. اعتقالات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم على خلفية "اختلاس"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق