تنظيم “الدولة” يستهدف قوات الأسد غربي درعا

موقع الانفجار الذي استهدف عناصر من قوات الأسد في سرية زيزون بريف درعا - 10 من تموز 2018 (فيس بوك)

camera iconموقع الانفجار الذي استهدف عناصر من قوات الأسد في سرية زيزون بريف درعا - 10 من تموز 2018 (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

قتل عناصر من قوات الأسد والميليشيات المساندة لها، بسيارة مفخخة سيرها تنظيم “الدولة الإسلامية” واستهدفت موقعًا كانوا فيه في سرية زيزون بريف درعا الغربي.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف درعا اليوم، الثلاثاء 10 من تموز، أن السيارة المفخخة من نوع “فان” أبيض، واستهدفت عناصر قوات الأسد في أثناء وجودهم داخل السرية القريبة من زيزون، ما أدى إلى مقتل عدد منهم لم يحدد عددهم حتى الآن.

وذكرت وسائل إعلام النظام السوري أن تنظيم “الدولة” استهدف نقاطًا عسكرية لقوات الأسد في زيزون بريف درعا بعدد من الصورايخ، ومعلومات أولية عن إصابات في صفوفها.

وكانت قوات الأسد سيطرت، أمس الاثنين، على بلدتي زيزون وتل شهاب، بموجب الاتفاق الذي وقعته فصائل المعارضة مع روسيا.

وبحسب ما نقل المراسل عن مصادر في زيزون يحاول التنظيم منع تقدم قوات الأسد في المنطقة، كون بلدة زيزون تكشف مناطق سيطرته في القصير والمناطق المحيطة بها.

كما تقطع طرق الإمداد بين منطقة القصير وحيط، والتي يحاول الفصيل الجهادي السيطرة عليها، كخطوة استباقية من تسليمها لقوات الأسد من قبل فصائل المعارضة.

وشهدت مناطق “جيش خالد” في الأيام الماضية تحركات عسكرية عديدة، بدءًا من العروض العسكرية التي قام بها في حوض اليرموك، وصولًا إلى المعسكرات التي أقامها للشبان الجدد الذين انتسبوا إليه بعد تهاوي مناطق المعارضة أمام قوات الأسد.

وفي تسجيل مصور نشرته وكالة “أعماق”، 4 من تموز، أظهر تجهيز الفصيل لآلياته وعرباته الثقيلة، بالإضافة إلى عشرات العناصر في أثناء قيامهم بمعسكر تدريبي.

ودعا قائد عسكري من “جيش خالد” ضمن التسجيل أهالي درعا في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة للالتفاف حول المقاتلين التابعين له، في إشارة إلى عملية عسكرية قد يبدؤها في الأيام المقبلة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة