1.4 مليار تكلفة تأهيل ست قاطرات لنقل زوار معرض دمشق الدولي

camera iconالعمل بخط السكك الحديدي- 15 كانون الثاني 2018(الوطن)

tag icon ع ع ع

تعمل وزارة النقل في سوريا على تجهيز وتأهيل ست قاطرات لنقل المواطنين إلى معرض دمشق الدولي، الذي ينطلق في السادس من أيلول المقبل.

وقال وزير النقل، علي حمود، اليوم الخميس، 12 من تموز، إن القاطرات الست كافية لنقل المواطنين إلى مدينة المعارض، وذلك خلال جولة رصد قام بها لواقع الأعمال في مركز ومستودع تأهيل وصيانة وتجهيز القاطرات التابع لمؤسسة الخطوط الحديدية السورية في حلب.

وذكر مدير عام “المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية”، نجيب الفارس، لصحيفة “الثورة” الحكومية، أواخر حزيران الفائت، أن القاطرات الست سيتم نقلهم من حلب إلى “محطة القدم” مع 45 عربة ركاب، قادرة على نقل 23 ألف راكب يوميًا على مدار الساعة إلى مدينة المعارض في الدورة المقبلة.

كما تبلغ كلفت تأهيل وتجهيز الخط الحديدي بين “محطة القدم” و”مدينة المعارض”، الواقعة على طريق دمشق الدولي، نحو 1.4 مليار ليرة سورية، أنجز حتى أواخر حزيران ما نسبته 65% من أعمال التأهيل.

ويأتي مشروع إعادة تأهيل القاطرات، لتفادي ما حدث العام الماضي من سوء للتنظيم إبان بدء فعاليات المعرض.

زوار معرض دمشق الدولي يعودون إلى بيوتهم بالشاحنة - 18 آب 2017 - (المدينة اف ام)

زوار معرض دمشق الدولي يعودون إلى بيوتهم بالشاحنة – 18 آب 2017 – (المدينة اف ام)

وشهدت “الدورة 59” السابقة، غياب وسائل النقل إلى المعرض، وعدم كفاية الحافلات التي خصصتها وزارة النقل، ما اضطر الزائرين للعودة إلى دمشق بالشاحنات، الأمر الذي أثار سخرية السوريين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان المدير العام للسكك الحديدية في سوريا، نجيب الفارس، ذكر في نهاية شباط من العام الحالي، أن قيمة خسائر قطاع السكك الحديدية في سوريا، بلغت 530 مليار ليرة سورية.

وتوقع آنذاك إمكانية تزايد أرقام الخسائر في القطاع نظرًا “للحرب في سوريا والأضرار الجسيمة التي تسببت بها لقطاع السكك الحديدية”، بحسب تعبيره.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة