ثلاثة رؤساء عرب في اختتام مونديال روسيا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الاتحاد الأوربي لكرة القدم إنفانتينو في افتتاح مونديال روسيا 2018 (سبوتنيك)

camera iconالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ورئيس الاتحاد الأوربي لكرة القدم، إنفانتينو، في افتتاح مونديال روسيا 2018 (سبوتنيك)

tag icon ع ع ع

يشارك في حفل اختتام كأس العالم في روسيا 14 رئيسًا من دول العالم ثلاثة منهم عرب.

وذكر بيان صحفي لـ “الكرملين” أمس، السبت 14 من تموز، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيحضر المباراة النهائية اليوم الأحد 15 من تموز بمشاركة رؤساء كل من السودان، فلسطين، فرنسا، كرواتيا، أبخازيا، أرمينيا، بيلاروسيا، المجر، الغابون، قيرغيزستان، مولدوفا، سان تومي وبرينسيبي، أوستيا الجنوبية، بالإضافة إلى أمير دولة قطر.

ومن بين الحضور الذين ذكرهم الكرملين في بيانه الرئيس السوداني، عمر حسن البشير، الصادرة بحقه مذكرة توقيف دولية من قبل محكمة الجنايات، منذ عام 2009 إثر اتهامه بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، ولكنه رغم ذلك جاء في زيارة رسمية إلى روسيا والتقى بوتين منذ يوم الجمعة الماضي.

وهذه ليست المرة الأولى التي يزور فيها البشير روسيا، فسبق أن اجتمع بالرئيس بوتين في “سوتشي” في شهر تشرين الثاني 2017.

بينما تأتي مشاركة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بناء على دعوة من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني أنفانتينو، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، وسيلتقي بنظيره الروسي في موسكو لبحث العلاقات الثنائية.

وسيجري حفل تسليم راية كأس العالم قبيل المباراة النهائية، بحضور كل من فلاديمير بوتين، وأمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، بالإضافة إلى رئيس “فيفا” جياني أنفانتينو.

وتختتم مباريات كأس العالم مساء اليوم الأحد بين منتخبي فرنسا وكرواتيا، على ملعب “لوجنيكي” في العاصمة موسكو.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة