“باب الهوى” يحدد موعد دخول السوريين في إجازة عيد الأضحى

camera iconحركة السوريين في معبر باب الهوى- 17 تموز 2018(معبر باب الهوى)

tag icon ع ع ع

حدد معبر “باب الهوى” الحدودي موعد دخول السوريين الموجودين في تركيا الراغبين في قضاء إجازة عيد الأضحى داخل سوريا.

وبحسب بيان صادر عن المعبر اليوم، الأربعاء 18 من تموز، فإنه بعد التنسيق مع الجانب التركي تقرر فتح باب الدخول في 6 من آب المقبل.

وقال مدير المكتب الإعلامي في المعبر، مازن علوش، لعنب بلدي، إنه تم تحديد موعد الدخول فقط، في حين لم تحدد بعد مدة الإجازة وتاريخ العودة، مشيرًا إلى أن الجانب التركي أكد نشر رابط حجز المواعيد قبل أربعة أيام من تاريخ الدخول.

وترتبط الحدود السورية مع التركية بنحو عشرة معابر حدودية، ثلاثة منها فقط بقيت تعمل، وهي معبر “باب الهوى” بريف إدلب الشمالي، ومعبر “باب السلامة” قرب اعزاز بريف حلب الشمالي، إلى جانب معبر “جرابلس” في ريف حلب الشرقي.

وفتحت معظم المعابر أبوابها في وجه السوريين الراغبين بقضاء عيد الفطر الماضي في سوريا، وخاصة في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة مثل إدلب وريف حلب الشمالي.

وأنشأت الحكومة التركية مواقع إلكترونية من أجل حجز مواعيد لتنظيم الدخول والعودة وتفاديًا للازدحام.

ويأتي تحديد موعد إجازة عيد الأضحى، الذي يوافق 21 من آب المقبل، في ظل استمرار عودة السوريين من إجازة عيد الفطر التي تستمر حتى 15 من أيلول المقبل.

وكان وزير الجمارك والتجارة التركي، بولنت توفنكجي، أعلن بحسب وكالة “الأناضول” التركية، في حزيران الماضي، أن 130 ألف شخص عادوا إلى سوريا عبر المعابر التركية.

في حين أشار إلى أن 185 ألف سوري دخلوا إلى سوريا، العام الماضي، لقضاء الإجازة بينهم 27 ألفًا لم يعودوا، وسط توقعات بعدم عودة المئات أيضًا العام الحالي.

ومن المتوقع أن تعلن المعابر الأخرى مواعيد الدخول وروابط التسجيل تباعًا خلال الأيام المقبلة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة