انفجار يضرب حي دمر في دمشق

مكان الانفجار في مشروع دمر (دمشق الآن فيس بوك)
tag icon ع ع ع

وقعت إصابات بين مدنيين في انفجار وقع اليوم، الخميس 19 من تموز، في حي مشروع دمر، غربي العاصمة دمشق.

وأفاد التلفزيون الرسمي أن إصابة واحدة نجمت عن الانفجار، دون معرفة سببه، فيما ذكر شهود عيان أن رجلًا وامرأة أصيبا، وتم إسعافهما إلى المستشفى.

وتدوالت صفحات إخبارية محلية منها “دمشق الآن” و”يوميات قذيفة هاون” صورًا لآثار انفجار قالت إنه بالقرب من دوار الكنيسة، في توسع مشروع دمر.

ولم يصدر أي تصريح رسمي عن سبب الانفجار، واكتفت الصفحات الإخبارية بذكر انفجار جسم غريب يرجح أنه عبوة ناسفة.

وكانت صفحة “صوت العاصمة” عبر “فيس بوك”، ذكرت أمس، الأربعاء 18 من تموز، أنه تم العثور على حقيبتي يد مفخختين في منطقة قدسيا المجاورة، بريف دمشق، وضعتا عند باب المسجد.

ونقلت عن شهود عيان أن سيارة من طراز “BMW” دخلت إلى البلدة قبيل اكتشاف الحقيبتين المفخختين بساعة، مرجحين أن تكون هذه السيارة هي وراء ترك تلك الحقيبتين.

وشهدت بلدة قدسيا انتشارًا أمنيًا مكثفًا بعد العثور على المفخختين، مع إيقاف المارة حتى صباح اليوم، بالإضافة إلى إغلاق ممر “الوزان” المؤدي إلى مشروع دمر.

ويحيي المطرب جورج وسوف حفلًا غنائيًا في مشروع دمر بمشاركة المطربة فرح يوسف، مساء اليوم، في مجمع دمر الثقافي التابع لدار الأوبرا، والذي لم يعرف حتى الآن إن كان سيقام موعده أو سيتم إلغاؤه.

وسبق أن تعرض نفس المكان لتفجير عبوة ناسفة عام 2013، إذ تم إلصاق العبوة بسيارة انفجرت بالقرب من الكنيسة، دون وقوع إصابات.

كما وقع انفجار عند حاجز لقوات الأسد في مشروع دمر في العام الماضي، بسيارة مفخخة، أسفر عن إصابات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة