حرارة أعلى من معدلاتها في عموم سوريا

أطفال سوريون يشترون بوظة محلية في الغوطة الشرقية - 4 تموز 2018 (AFP)

camera iconأطفال سوريون يشترون بوظة محلية في الغوطة الشرقية - 4 تموز 2018 (AFP)

tag icon ع ع ع

تشهد الأجواء السورية ارتفاعًا في درجات الحرارة، لتتجاوز معدلاتها لمثل هذه الأيام من السنة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم، الأربعاء 25 من تموز، أن الحرارة توالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو درجة إلى ثلاث درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي سطحي، من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

كما يكون الجو صحوًا بشكل عام، وسديميًا مغبرًا وحارًا في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، ولطيفًا على المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية والجنوبية.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، مع هبات نشطة محملة بالغبار في المناطق الشرقية، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وتستمر درجات الحرارة بالارتفاع حتى يوم غد الخميس، إذ يطرأ انخفاض طفيف عليها لتصبح حول معدلاتها.

وتشهد منطقة بلاد الشام ارتفاعًا في درجات الحرارة في هذا اليوم، ويحذر من التعرض للشمس لفترة طويلة خاصة في فترة الذروة بين الساعة 12 ظهرًا حتى الخامسة عصرًا، تجنبًا للإصابة بضربة شمس.

وفي حال التعرض لضربة الشمس يجب إبقاء المصاب في مكان بارد وإعطائه كمية كافية من السوائل، هذا في الحالات الطبيعية، أما في الحالات الشديدة التي يرافقها ارتفاع حرارة، الشعور بوخز في أنحاء الجسم، والتعب والإعياء الشديدين، فيجب نقل المصاب إلى المستشفى.

وتكون درجات الحرارة في دمشق خلال الأيام المقبلة على الشكل التالي:




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة