× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“صفقات مجانية” للاعبين كبار بينهم صلاح وكروس.. تعرف عليها

تقديم توني كروس في البرنابيو (موقع ريال مدريد)

ع ع ع

على الرغم من الارتفاع الجنوني لأسعار اللاعبين الذي تشهده سوق الانتقالات خلال السنوات الأخيرة، إلا أن أندية كثيرة تعاقدت مع لاعبين كبار بمبالغ مالية قليلة، مقارنةً بإمكانياتهم وما حققوه مع الأندية التي لعبوا لها.

محمد صلاح

انتقل الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول من نادي تشيلسي إلى نادي روما الإيطالي مقابل 15 مليون يورو، قبل أن ينتقل في الموسم التالي إلى ليفربول بصفقة بلغت 39 مليون يورو.

وتبلغ قيمة اللاعب الحالية ما يقارب 150 مليون يورو بعد التألق في الموسم الماضي، وفق صحيفة “آس” الإسبانية.

ماركو أسنسيو

تعاقد ريال مدريد مع اللاعب الإسباني الشاب عام 2014 بصفقة لم تتجاوز 3.5 مليون يورو،  إلا أن اللاعب تبلغ قيمته السوقية حاليًا 75 مليون يورو.

توني كروس

انتقل الألماني توني كروس لاعب ريال مدريد والمنتخب الألماني إلى الفريق الملكي قادمًا من بايرن ميونخ موسم 2014-2015 بصفقة بلغت 25 مليون يورو، ليعتبره البعض سرقة من النوع الكبير نظرًا للإمكانيات الفنية والمهارات التي يتمتع بها اللاعب الألماني، فيما تبلغ قيمة اللاعب الحالية ما يقارب 80 مليون يورو.

عثمان ديمبلي

انتقل لاعب نادي برشلونة عثمان ديمبلي من فريق رين الفرنسي إلى نادي بروسيا دورتموند بصفقة بلغت 15 مليون يورو، قبل أن ينتقل إلى نادي برشلونة بصفقة قياسية بلغت قيمتها 105 مليون يورو.

لكن القيمة السوقية للاعب انخفضت حاليًا بسبب غيابه الموسم الماضي عن الساحة الرياضية لتصل إلى 80 مليون يورو.

صامويل أومتيتي

تعاقد نادي برشلونة مع لاعب أولمبيك ليون أومتيتي عام 2016 مقابل 25 مليون يورو، فيما تبلغ قيمة اللاعب الحالية ما يقارب 70 مليون يورو.

مارك أندريه تيرشتيغن

انتقل مارك أندريه تيرشتيغن حارس مرمى برشلونة من نادي بروسيامونشنجلادباخ إلى الفريق الكاتلوني مقابل 12 مليون يورو، ولكن قيمته السوقية الحالية تبلغ ما يقارب 60 مليون يورو.

أنطوان كريزمان

انتقل اللاعب الفرنسي أنطوان كريزمان لاعب أتلتيكو مدريد والمنتخب الفرنسي من ريال سوسيداد إلى الأتلتيكو مقابل 30 مليون يورو بالوقت الذي تقترب قيمته السوقية الحالية من 120 مليون يورو.

نغولو كانتي

انتقل كانتي من فريق كان الفرنسي إلى ليستر سيتي الإنكليزي مقابل تسعة ملايين يورو، قبل أن ينتقل من نادي ليستر إلى تشيلسي لقاء 36 مليون يورو، وتبلغ قيمة اللاعب السوقية الحالية للاعب 80 مليون يورو.

توماس ليمار

اشترى نادي موناكو الفرنسي توماس ليمار من نادي كان الفرنسي لقاء أربعة ملايين يورو، وتعاقد نادي أتلتيكو مدريد مع اللاعب بصفقة بلغت قيمتها 65 مليون يورو.

مقالات متعلقة

  1. صلاح في طريقه إلى ليفربول بعد نجاحه طبيًا
  2. تشيلسي يترقب انتقال صلاح ليكسب أربعة ملايين يورو
  3. صلاح يحقق حلم طفل سوري بلقائه في أمريكا (فيديو)
  4. لحية "صلاح" تشغل مواقع التواصل الاجتماعي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة