× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

منحة “تشيفنينغ” البريطانية تفتح باب التقديم

إعلان منحة "تشيفنينغ" (موقع المنحة)

إعلان منحة "تشيفنينغ" (موقع المنحة)

ع ع ع

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، عن بدء استقبال طلبات الطلاب الراغبين بالاستفادة من برنامج منح “chevening” الدراسية، لمدة عام دراسي واحد، في جميع الاختصاصات.

وذكرت الخارجية أن موعد تقديم الطلبات يبدأ من اليوم الاثنين، 6 من آب، وحتى 6 من تشرين الثاني المقبل، عن طريق الإنترنت من خلال موقع المنحة (اضغط هنا).

ويشترط للتقديم لمنحة “تشيفنينغ” أن يحمل المتقدم جنسية إحدى الدول المستفيدة من المنحة وهي (سوريا، لبنان، فلسطين، مصر، الأردن، ليبيا، تونس، الجزائر، اليمن، والعراق)، ولا تقبل طلبات الطلاب الذين يحملون الجنسية البريطانية.

في حين يحق للطلاب السوريين والفلسطينيين، الذين يحملون وثيقة السفر السورية، سواء كانوا مقيمين داخل أو خارج سوريا، التقدم إلى المنحة بشرط ألا يكون الطالب المتقدم لاجئًا في إحدى الدول التي لا تستفيد من منحة “تشيفنينغ”، في إشارة إلى الدول الأوروبية.

وبرنامج منح “تشيفنينغ” هو أحد برامج المنح الذي يؤمّن للطالب الدراسة فى المملكة المتحدة، في الجامعة التي يختارها، على أن تحوي الاختصاص الذي يرغب بدراسته، مع تمويل كامل لتكاليف الدراسة، والمعيشة، على شكل راتب شهري.

وتمول هذه المنحة عدة جهات هي: الخارجية البريطانية، دول الكومونولث (53دولة)، بالإضافة إلى شركاء محليين مثل البنوك والمؤسسات البريطانية المحلية.

وبلغ عدد خريجي المنحة ما يقارب 46 ألف خريج من دول مختلفة.

ويجب أن يكون المتقدم لهذه المنحة غير مستفيد من منحة دراسية بريطانية أخرى، بالإضافة إلى حصوله على شهادة “البكالوريوس” (المؤهل الجامعي، وخبرة لمدة عامين سواء كان العمل تطوعيًا أو بدوام جزئي أو كلي، وشهادة إتقان اللغة الإنكليزية “IELTS”).

وسبق أن أعلنت مؤسسة “سعيد” البريطانية عن فتح باب التسجيل على المنح المجانية للدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه)، للعام الدراسي 2019- 2020.

وبدأ التسجيل على المنحة الأربعاء 1 من آب الحالي، على أن ينتهي  في 1 من تشرين الثاني 2018، وفق ما رصدت عنب بلدي على الموقع الرسمي للمنحة.

مقالات متعلقة

  1. تسهيلات للسوريين في منح "تشيفنينغ" البريطانية
  2. منحة دراسية في "السياسات العامة" للسوريين في ألمانيا
  3. اليابان تعلن عن منحٍ دراسية للطلاب السوريين
  4. بريطانيا تتهم شخصيات روسية بتسميم الجاسوس على أراضيها

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة