تركيا.. القبض على ثلاثة سوريين قتلوا امرأة سورية في بورصة

camera iconعناصر من الشرطة التركية (إنترنت)

tag icon ع ع ع

ألقت الشرطة التركية القبض على ثلاثة أشخاص سوريين، قاموا بقتل امرأة سورية في منزلها في مدينة بورصة بدافع السرقة، وفق ما نقله موقع صحيفة “حريات” التركية أمس، الاثنين 6 من آب.

وبحسب الموقع فإن ابن السيدة (م.أ) وجدها مكبلة ومقتولة عندما عاد إلى منزلهما الواقع في مدينة بورصة شمال غربي تركيا.

واستجوبت الشرطة التركية 40 شخصًا من محيط العائلة، كما تحققت من تسجيلات 130 كاميرة مراقبة، إلى أن توصلت إلى وجود ثلاثة يشتبه بصلتهم بالحادثة.

وألقت الشرطة القبض على المشتبه بهم الثلاثة في مدينة إسطنبول يوم الجمعة الماضي، واعترفوا بأنهم ارتكبوا الجريمة بدافع سرقة المصاغ الذهبي.

القصة هي الثانية من نوعها منذ شهرين، إذ عثرت السلطات التركية نهاية شهر حزيران الماضي على جثة اللاجئة السورية (د. س) التي قتلت طعنًا بالسكين في ولاية بورصة التركية، ورضيعها بين يديها.

ووفق ما ذكرت صحيفة “حرييت” التركية فإن شقيق الضحية عثر عليها مذبوحة داخل شقتها في مدينة سكاريا، دون أن يتم التعرف على القاتل.

ويعيش في تركيا ثلاثة ملايين و424 ألف لاجئ سوري، يتوزع أغلبهم بين ولايات الجنوب التركي وولاية إسطنبول.

وبحسب إحصائية لوزارة الداخلية التركية ودائرة الهجرة فإن معظم اللاجئين السوريين يعيشون في مدينة اسطنبول وعددهم 537 ألفًا و829 سوري، يليها مدينة شانلي أورفة (462 ألفًا و961 سوري) ثم ولاية هاتاي (457 ألفًا) وغازي عنتاب (350 ألفًا) ومرسين (191 ألفًا) وأضنة (171 ألفًا)، تليها بورصة وكلس وأزمير وقونيا على التوالي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة