النظام السوري يعلن عن إصابة أسماء الأسد بورم خبيث

camera iconأسماء الأسد خلال المقابلة مع قناة روسيا-24 - 18 تشرين الأول (رئاسة الجمهورية العربية السورية)

tag icon ع ع ع

أعلنت صفحات “رئاسة الجمهورية العربية السورية” في مواقع التواصل عن إصابة أسماء الأسد، عقيلة رئيس النظام السوري، بورم خبيث.

ووفق ما ذكرت صفحة “الرئاسة” في “فيس بوك”، الأربعاء 8 من آب، فإن أسماء الأسد تبدأ المرحلة الأولية لعلاج ورم خبيث في الثدي، مشيرة إلى أن المرض اكتُشف بمرحلة مبكرة.

ونشرت الصفحة الرسمية صورة لعقيلة الأسد خلال تلقيها العلاج في أحد المستشفيات العسكرية، التي لم تذكر اسمها، حيث كان زوجها يجلس بجانبها.

وكانت أسماء الأخرس تزوجت بشار الأسد عام 2000، ولديها منه ثلاثة أطفال، ووالدها طبيب القلب فواز الأخرس من مدينة حمص السورية، لكنه يعيش في لندن مع زوجته سحر.

وأسماء هي من مواليد مدينة لندن البريطانية عام 1975، وعملت مصرفية سابقة في “جي بي مورجان”، البنك الأمريكي المتعدد الجنسيات.

لكنها وضعت تحت عقوبات المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي عام 2012، كما منعت من السفر إلى أوروبا، وجمدت أي أصول لها هناك، وذلك على خلفية الانتهاكات التي مارسها زوجها ضد الشعب السوري.

وازداد الظهور الإعلامي لأسماء الأسد خلال السنوات الأخيرة من الحرب في سوريا، فظهرت تارة تكرم زوجات القتلى وأمهاتهم، وتارة أخرى تتحدث عن دور الأم السورية في حث أبنائها على التضحية “من أجل الوطن”، بالإضافة إلى تكريمها جرحى الجيش.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة