قائمة المرشحين لأفضل هدف.. ثلاث سيدات من بينهم

camera iconلوسي برونز لاعبة نادي ليون الفرنسي (موقع نادي ليون)

tag icon ع ع ع

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) القائمة النهائية للأهداف المرشحة لجائزة الأفضل في الموسم من كل المسابقات الأوروبية اليوم، الثلاثاء 14 من آب.

وترشحت ثلاثة أهداف سجلتها سيدات من أصل 11 هدفًا للجائزة، بينما كان نصيب الشباب تحت 19 عامًا أربعة أهداف.

ومن بين المرشحين للجائزة على صعيد أهداف السيدات، هدف لوسي برونز لاعبة نادي ليون الفرنسي أمام مانشستر سيتي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات.

كما جاء في القائمة هدف الإسبانية إيفا نافارو مع منتخب بلادها أمام ألمانيا في نهائي بطولة أمم أوروبا للسيدات تحت 17 عامًا، إلى جانب هدف مواطنتها أولغا كارمونا في شباك المنتخب السويسري في دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا للسيدات تحت 19 عامًا.

وحمل الجائزة في العامين الماضيين كل من ماريو ماندزوكيتش لاعب نادي يوفنتوس عن هدفه الذي سجله في شباك ريال مدريد بالمواجهة النهائية لدوري الأبطال بالموسم الماضي 2016-2017، والأرجنتيني ليونيل ميسي الموسم الذي قبله عن الهدف الذي سجله بشباك بايرن ميونخ الألماني في ذهاب دور النصف النهائي من دوري الأبطال.

ومن الأهداف المرشحة للفوز بالجائزة، هدف البرتغالي كريستيانو رونالدو في شباك يوفنتوس في ذهاب ربع النهائي من دوري الأبطال، وهدف الدنماركي كريستان إيركسن لمنتخب بلاده أمام ايرلندا الشمالية في تصفيات كأس العالم.

كما رشح “يويفا” هدف لاعب مارسيليا الفرنسي ديمتري باييت أمام لايبزيج في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي.

ويتم اختيار الهدف الفائز عن طريق التصويت الذي طرحه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عبر موقعه، اليوم 14 من آب وينتهي التصويت في 27 من الشهر ذاته.

ويجري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تصويتًا مماثلًا في كل عام لتحديد هوية الهدف الأجمل في الدوريات الأوروبية كافة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة