تشكيل لجنة تفاوض في السويداء لبحث قضية المختطفات

أهالي السويداء يشيعون قتلاهم تموز 2018 (شبكة السويداء)
tag icon ع ع ع

شكلت “مشيخة عقل المسلمين الموحدين الدروز” في محافظة السويداء لجنة للتفاوض عن المختطفات لدى تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وفي بيان نشرته المشيخة اليوم، الثلاثاء 21 من آب، أعلنت عن تشكيل اللجنة والمؤلفة من أربع شخصيات هي الدكتور سامر أبو عمار، الدكتور سعيد العك، الأستاذ أسامة أبو ديكار، والأستاذ عادل الهادي.

وقالت في البيان إن عمل اللجنة يختص بمتابعة أمور المخطوفين والمختطفات من أبناء المحافظة، والتواصل مع “الجهات المعنية” في سبيل إطلاق سراحهم.

ويبلغ عدد المختطفات 21 امرأة وثمانية أطفال، وكان تنظيم “الدولة” اختطفهم خلال الهجمات الأخيرة التي استهدفت السويداء، وقتل فيها أكثر من 200 شخص بينهم نساء وأطفال، معظمهم من قرى الريف الشرقي المحاذي للبادية التي يتحصن فيها التنظيم.

وحتى اليوم لا يزال مصيرهم معلقًا، مع غياب أي مسعى من جانب النظام السوري للتوصل لاتفاق يطلق سراحهن، والحديث عن فشل المفاوضات، التي يصر فيها التنظيم على عدة نقاط تراها رؤوس وشخصيات المحافظة مستحيلة التنفيذ.

ووجهت دعوات في السويداء، أمس الاثنين، من قبل ناشطين للتضامن مع أهالي المختطفين لدى التنظيم.

ومن المفترض أن يقوم عدد من ناشطي المحافظة اليوم بوقفة تضامن في ساحة سلطان باشا الأطرش، تضامنًا مع أهالي المخطوفين.

وأوضح مراسل عنب بلدي أن أهالي السويداء يستقبلون عيد الأضحى اليوم بحداد عام حزنًا على الأشخاص الذين قتلوا في هجمات التنظيم، وتضامنًا مع المخطوفين.

وكانت طائفة عقل الموحدين الدروز أصدرت بيانًا، الأسبوع الماضي، أعلنت فيه الحرم “حدادًا على أرواح الشهداء وتضامنا مع ذوي المخطوفين من نساء وأطفال”، ودعت فيه إلى الاقتصار على الشعائر الدينية دون إظهار مظاهر البهجة والفرح.

كما حرمت إطلاق النار في الشوارع، على أن تؤخذ الحيطة والحذر من أي هجمات قد يقوم بها التنظيم، على غرار ما قام به، في تموز الماضي، وقتل إثرها أكثر من 200 شخص جلهم من المدنيين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة