× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“يويفا” يحدد موعد استخدام تقنية الفيديو في المسابقات الأوروبية

تقنية الحكم المساعد التي أقرها الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا- تشرين الأول 2017 (AFP)

ع ع ع

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الانتظار حتى الموسم المقبل لاعتماد تقنية الفيديو المساعد للحكم (VAR) في المسابقات التي تديرها، مما يجعل الاحتمالات قليلة للاعتماد على التقنية في نهائي موسم 2018-2019 الحالي.

ويقاوم الاتحاد الأوروبي فكرة الاعتماد على تقنية الفيديو على الرغم من اعتمادها في عدة بطولات محلية بالقارة الأوروبية، إلى جانب اعتمادها في نهائيات روسيا 2018.

وقال رئيس “يويفا” السلوفيني ألكسندر تشيفرين اليوم، الجمعة 31 من آب، في تصريحات صحفية، إن الاتحاد قرر الانتظار للموسم المقبل، وفق ما نقلت “فرانس برس”.

وفي الحفل الذي أقامه الاتحاد الأوروبي، سهرة أمس الخميس، في موناكو قال إن تقنية الفيديو ليست واضحة في الوقت الحالي، “لكننا ندرك أيضًا أنه لا مجال للرجوع إلى الوراء”.

وأضاف “التكنولوجيا ستفرض نفسها عاجلًا أم آجلًا (…) الخطة حاليًا هي اسخدامها اعتبارًا من الموسم المقبل في “كأس السوبر” الأوروبية.

وبدأ الاتحادان الرياضيان الإسباني والفرنسي الاعتماد على تقنية “VAR” هذا الموسم في بطولة الدوري، ولحقا ببطولتي إيطاليا وألمانيا اللتين اعتمدتا على التقنية منذ الموسم الماضي، بينما لم يفضل الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم العمل على اختبار التقنية في مسابقتي الكأس المحليتين.

ولفت رئيس الاتحاد الأوروبي في تصريحاته إلى الصعوبات التي قد تواجه الاتحاد في حال قرر اعتماد التقنية مشيرًا إلى أن القارة الأوروبية “أرض ضخمة، بلدان مختلفة. نحن لا نعرف حتى الآن كيف نفعل ذلك. الخطة هي القيام بذلك في الموسم المقبل، ولكن دعونا نرى ما سيحدث، لا أريد أن أتوقع أي شيء بنسبة 100 بالمئة”.

وتعتبر مواجهة نهائي الدوري الأوربي للموسم الحالي المقرر أن تقام في آب المقبل بمدينة اسطنبول التركية، الاختبار الأول للتقنية أوروبيًا قبل أن تستخدم في دوري الأبطال اعتبارًا من الدور المؤهل إلى دور المجموعات، والذي يقام في وقت لاحق من الشهر ذاته.

ولا يستبعد تشيفرين استخدام التقنية في نهائي الموسم الحالي من دوري الأبطال والمقرر على ملعب واندا متروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد إلا أنه لم يؤكد استخدامها أيضًا.

مقالات متعلقة

  1. "يويفا" يفتح الباب أمام بطولة ثالثة للأندية
  2. تعديل على تبديل اللاعبين في مباريات كأس العالم
  3. "تقنية الفيديو" تدخل عالم كرة القدم
  4. روما يطالب بتفعيل تقنية "VAR" في أبطال أوروبا بفيديو ساخر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة