× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

السعودية تعلن بدء موسم العمرة بوقت مبكر هذا العام

الطواف حول الكعبة المشرفة - 4 من آب 2018 (عنب بلدي)

الطواف حول الكعبة المشرفة - 4 من آب 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

أعلنت السعودية عن بدء استقبال المعتمرين هذا الموسم بوقت أبكر من المعتاد في كل عام.

ووفق ما نقلت صحيفة “عكاظ” السعودية، الأحد 2 من أيلول، فإن موسم العمرة سيبدأ بداية شهر محرم المقبل، أي 12 من أيلول الحالي، بدلًا من 12 تشرين الأول المقبل.

ويبدأ موسم العمرة عادة في 1 صفر من كل عام هجري، أي بعد شهر ونصف تقريبًا على انتهاء موسم الحج، وينتهي موسم العمرة في العادة في 15 شوال من كل عام، بحسب بيانات وزارة الحج والعمرة على موقعها الإلكتروني.

وبحسب ما ذكرت الصحيفة السعودية، فإن الهدف من إطلاق موسم العمرة مبكرًا هذا العام هو زيادة عدد المعتمرين توافقًا مع “رؤية 2030” التي يرعاها ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.

وبموجب الرؤية سيرتفع عدد المعتمرين إلى 15 مليون معتمر عام 2022، و30 مليونًا عام 2030، في حين قدرت وزارة الحج والعمرة عدد المعتمرين الموسم الماضي بنحو سبعة ملايين معتمر من مختلف أنحاء العالم.

وكانت السعودية أعلنت عن “رؤية 2030” للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، في نيسان 2016، والتي من المتوقع أن تعود على الاقتصاد السعودي بمردود ضخم مع حلول عام 2030.

لكن الخطة تواجه انتقادات كبيرة لكونها “تخالف توجهات البلاد المحافظة وتدعو إلى الانفتاح”، خاصة مع تطبيق افتتاح دور السينما والسماح للمرأة بالقيادة وتنظيم حفلات غنائية في المملكة.

مقالات متعلقة

  1. لأول مرة.. السعودية تسمح للمعتمرين بالتنقل بين مدن المملكة
  2. تحذيرات أمنية للمعتمرين في مكة
  3. مغردون يحتفلون: نجاح موسم الحج لهذا العام
  4. اتفاق إيراني- سعودي لإنهاء "أزمات الحج"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة