× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

لبنان.. عودة 650 لاجئًا سوريًا إلى بلدهم اليوم

دفعة جديدة من اللاجئين السوريين في لبنان تتجهز للعودة عبر معبر جديدة يابوس- 4 أيلول 2018 (سانا)

دفعة جديدة من اللاجئين السوريين في لبنان تتجهز للعودة عبر معبر جديدة يابوس- 4 أيلول 2018 (سانا)

ع ع ع

أعلن الأمن العام اللبناني عن عودة مئات اللاجئين السوريين إلى سوريا اليوم، الثلاثاء 4 من أيلول، من مختلف المناطق اللبنانية.

وبحسب وكالة الأنباء السورية (سانا)، فإن عشرات اللاجئين السوريين تجمعوا عند معبر الدبوسية ومعبر جديدة يابوس للعودة إلى مناطقهم في ريف حمص.

وكان الأمن العام اللبناني أعلن، أمس، عن تأمين عودة مئات اللاجئين السوريين عبر نقاط التجمع التالية: البقاع (نقطة المصنع)، شبعا (ثانوية شبعا الرسمية)، -النبطية (متوسطة عبد اللطيف فيّاض)، طرابلس (محلة المعرض)، جبل لبنان (ملعب بلدية برج حمّود).

وأشار إلى أن نقاط الانطلاق ستكون عبر معبري المصنع والعبودية الحدوديين، اعتبارًا من الساعة السادسة صباحًا من يوم الثلاثاء 4 من أيلول.

وبحسب ما نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر “مواكب لعملية نقل اللاجئين” قوله إن الدفعة الجديدة التي ستغادر الأراضي اللبنانية اليوم تضم 650 لاجئًا سوريًا.

وكان الأمن اللبناني اتخذ إجراءات إدارية لعودة اللاجئين، ومنها تسجيل أسمائهم والتنسيق مع لجان “المصالحات” داخل سوريا، واصفًا عودة اللاجئين بـ “الطوعية”.

وبموجب ذلك عادت دفعات عدة من اللاجئين السوريين في لبنان إلى قراهم في القلمون الغربي وريف حمص، إلا أن كل دفعة لم تتعد المئات.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت عن خطة لإعادة اللاجئين السوريين حول العالم إلى سوريا، وبناء عليه نسقت مع الحكومة اللبنانية بشأن تنظيم العودة.

ومن المقرر أن يستمر التعاون الحكومي اللبناني مع روسيا بشأن ملف اللاجئين السوريين في لبنان، والبالغ عددهم مليون لاجئ تعاني الحكومة اللبنانية من “أعباء اقتصادية” ناجمة عنهم.

مقالات متعلقة

  1. لبنان.. 500 لاجئ سوري يعودون "طوعًا" إلى سوريا اليوم
  2. الرئيس اللبناني يرفض ربط عودة اللاجئين السوريين بالحل السياسي
  3. الدفعة الرابعة من اللاجئين تعود من لبنان إلى سوريا
  4. لبنان.. دفعة جديدة من اللاجئين السوريين تتحضر للعودة إلى سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة