مسلسلات سورية في عرضها الأول بعد تأجيلها

مسلسل "كوما" "الفرصة الأخيرة" "سايكو" (تعديل عنب بلدي)

camera iconمسلسل "كوما" "الفرصة الأخيرة" "سايكو" (تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

تعرض قنوات عربية مسلسلات سورية خلال شهر أيلول الحالي، بعد تأجيلها من الموسم الرمضاني الماضي.

وذكرت مواقع فنية أمس الاثنين 3 من أيلول أن مسلسل “الفرصة الأخيرة” سيعرض ابتداء من 12 من أيلول الحالي عبر قناة “bein drama” المشفرة.

وكان المسلسل للمخرج فهد ميري، تم تأجيل عرضه من موسم رمضان 2018، لعدم حصوله على فرصة عرض مناسبة.

وتأجل عرض العديد من المسلسلات السورية التي كان من المفترض أن يكون في رمضان 2017 و2018، بعضها لأسباب تسويقية، تتعلق بقلة عروض الشراء لهذه الأعمال، وبعضها الآخر يعود لعدم حصولها على فرص عرض في القنوات العربية.

ومن هذه المسلسلات التي ستعرض خلال شهري أيلول وتشرين الأول، كعرض أول بعد تأجيلها

مسلسل “كوما”

بدأ عرض المسلسل السوري “كوما” بداية شهر أيلول الحالي عبر قناة “OSN” المشفرة.

وذكرت شبكات محلية فنية متخصصة منها “دراما سورية” و”syria mix” أمس، أن قناة “OSN ياهلا” المشفرة اشترت حقوق العرض الأول لمسلسل “كوما” (آخر محل ورد سابقًا).

والمسلسل تم تصوير مشاهده في كل من أبو ظبي، بيروت، ودمشق، وهو من تأليف أحمد قصار، الذي تولى مهمة تعديل النص المكتوب من قبل المؤلفة جيهان الجندي، بناء على طلب الشركة المنتجة “إيبلا”.

وكان المخرج السوري ماهر صليبي، الذي أخرج المسلسل في أبو ظبي، صرح لموقع “فوشيا” في لقاء مصور أن مسلسل “كوما (آخر محل ورد) كان من المتوقع عرضه في رمضان 2018، ولكن بسبب تأخر موافقات السفر لفريق العمل لتأدية المشاهد خارج أبوظبي تأخر إتمام المسلسل إلى ما بعد الموسم الرمضاني.

“كوما” عمل اجتماعي معاصر، يروي قصة مجموعة شخصيات تعيش في دمشق وأخرى في الإمارات، ليرصد حياتهم ويومياتهم بالزمن الحالي والصعوبات التي تواجههم سواء بالداخل السوري أو في الدول التي يعيشون فيها.

كما يتضمن حكاية مجموعة من المتورطين بتجارة المخدرات والترويج لها، بالإضافة إلى انعكاسات الحرب على جيل الشباب وعلى الواقع السوري والعلاقات العاطفية وقصص الحب التي تنشأ في ظروف الحرب، وذلك من خلال شقيقين توأم يعيش أحدهما في سوريا والآخر في الإمارات.

ويضم المسلسل مجموعة من نجوم الدراما السورية المقيمين داخل سوريا وخارجها، منهم عابد فهد، سامر المصري، مكسيم خليل، وكاريس بشار.

مسلسل “سايكو”

وجدت الممثلة السورية أمل عرفة فرصة العرض لمسلسلها “سايكو” بعد أن تم تأجيل عرضه لموسمين رمضانيين متتاليين (2017_ 2018).

وأعلنت قناة “لنا” السورية الخاصة التابعة لشركة “إيمار الشام” للإنتاج الدرامي، عبر صفحتها في “فيس بوك”، أنها ستبدأ عرض المسلسل في 15 من تشرين الأول المقبل.

ووصفته إدارة القناة أنه “عمل أنجز باحترافية ومقومات إنتاجية عالية”، وهو من إنتاج شركة “زوى” و”الأمل” المملوكة للممثلة أمل عرفة.

وكانت الجهة المنتجة أعلنت في وقت سابق عن خروج المسلسل من الخارطة الرمضانية، لعدم توفر شرط العرض المناسب.

وأضافت الشركتان المنتجتان “زوى” و”الأمل” أن المسلسل حظي بـ “عرض حصري” بعد موسم رمضان، ما دعاها لتأجيله، ووصفت هذا العرض بأنه “لائق بمستوى المسلسل الفني، وخاصة بعد الجهود الكبيرة المبذولة فيه”.

وكان متابعون حمّلوا  الممثلة أمل عرفة، مسؤولية تأجيل عرض المسلسل، لأنها “تطلب مقابلًا كبيرًا” على حد قولهم، وأبدوا تخوفهم من أن يكون مستوى العمل ليس كما تروج له الشركة المنتجة.

والمسلسل من تأليف أمل عرفة وإخراج محمد زهير قنوع الذي سبق وأن أخرج لعرفة الجزء الثاني من مسلسل دنيا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة