دعوات للتظاهر في الشمال تحت شعار “خيارنا المقاومة”

tag icon ع ع ع

وجه ناشطون في الشمال السوري دعوات للتظاهر يوم الجمعة المقبل، رفضًا لأي تدخل عسكري من قبل النظام وحليفته روسيا في محافظة إدلب.

وأفاد مراسلو عنب بلدي في حماة وإدلب وحلب اليوم، الأربعاء 5 من أيلول، أن المظاهرات ستحمل شعار “خيارنا المقاومة”، وتم الدعوة لها في معظم مناطق ريف حلب الشمال وإدلب وأرياف حماة.

وأوضح المراسلون أن المظاهرات تأتي رفضًا لأي تدخل عسكري من جانب روسيا في إدلب، خاصةً أنها تتزامن مع انعقاد قمة طهران الثلاثية التي ستحسم مصير المحافظة.

وتأتي هذه الدعوات استكمالًا للمظاهرات التي خرجت، يوم الجمعة الماضي، في معظم مدن الشمال السوري الخاضع لسيطرة المعارضة، ورفضوا حينها أي معركة على إدلب.

ومن بين الشعارات التي حملها المتظاهرون حينها “إدلب سوريا الصغرى لتحرير سوريا الكبرى”، “إدلب أرضنا سنحيا عليها ونموت من أجلها”، “الشعب يريد إسقاط النظام”، “كانت تركيا وما زالت أصدق من ساند ثورتنا العظيمة”.

وتستمر قوات الأسد حتى اليوم باستقدام تعزيزات عسكرية إلى محيط محافظة إدلب، لبدء عملية عسكرية في الأيام المقبلة، تقول إنها لـ “طرد الإرهاب من المنطقة”.

وعلى الطرف المقابل أرسلت فصائل المعارضة العاملة في المحافظة تعزيزاتها، وخاصة إلى ريف حلب الغربي وريفي حماة وإدلب الغربي.

وكان “المجلس الإسلامي السوري” وجه، الأسبوع الماضي، دعوة إلى التظاهر عقب صلاة الجمعة ضد ما وصفه بـ”العدوان الروسي” الذي يخطط لبدء معركة على إدلب.

وقال المجلس إن الفصائل العسكرية في الشمال يجب أن توحد كلمتها وصفوفها وتتعاون بشكل مكثف، لصد أي هجمة من قبل قوات الأسد المدعومة روسيًا على المحافظة.

بينما أصدرت “حكومة الإنقاذ السورية” في إدلب، تعميمًا تدعو من خلاله جميع أطياف السكان للاستعداد والمشاركة في الحملة العسكرية المتوقعة على المنطقة.

ودعت “الحكومة” في بيان لها السكان للمشاركة بالتحضيرات اللازمة لصد الهجوم العسكري، من خلال دعم جميع القطاعات العسكرية والكوادر الطبية في المدينة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة