“بدون قيد” يفوز بجائزة مهرجان “Webfest Berlin” الألماني

  • 2018/09/12
  • 2:32 م

مسلسل بدون قيد (يوتيوب)

فاز المسلسل السوري “بدون قيد” بجائزة مهرجان “Webfest Berlin” الألماني، للمسلسلات الرقمية القصيرة لعام 2018.

ونشرت صفحة مسلسل “بدون قيد” الرسمية في “فيس بوك” منشورًا، الثلاثاء 11 من أيلول، قالت فيه إن المسلسل فاز بالجائزة الرئيسية للمهرجان، متفوقًا على عدد من الأعمال التي شاركت من مختلف بلدان العالم.

ورصدت عنب بلدي عبر الموقع الرسمي للمهرجان فوز المسلسل بجائزة “غراند جوري”، وهي أكبر جائزة يمنحها المهرجان للمسلسلات الرقمية القصيرة.

“بدون قيد” هو مسلسل سوري- لبناني أنتج عام 2017 عن تعاون بين الكاتب والممثل السوري رافي وهبي والكاتب اللبناني باسم بريش، ويعتبر أول عمل درامي تفاعلي يسمح للمشاهد أن يختار طريقة العرض التي تناسبه.

وتدور أحداثه حول ثلاث شخصيات تعيش في سوريا، ويضم مجموعة من الممثلين أبرزهم رافي وهبي، نادين تحسين بيك، علاء الزعبي،عبير الحريري، محسن عباس، ينال منصور، وخالد حيدر.

وسبق أن ترشح المسلسل لجوائز عدة، من بينها جائزة مهرجان كوبنهاغن ومهرجان مرسيليا ومهرجان “رين دانس” و”LAWTV Award”، لكنه لم يفز بأي منها.

وتعتبر الأعمال الدرامية والبرامج التفاعلية جديدة على المشاهد العربي، إذ لم تصل إلى العالم العربي حتى عام 2012 عندما عرضت قناة “الجمهورية”، وهي أول قناة عربية على الإنترنت، مسلسلاً تفاعليًا بعنوان “المحكمة” والذي فسح المجال أمام المشاهدين ليتحولوا إلى محققين جنائيين.

ودعمًا للمسلسلات الرقمية نظمت ألمانيا مهرجانًا دوليًا يعتبر الأول من نوعه، انطلق بنسخته الأولى عام 2015.

مقالات متعلقة

  1. رافي وهبي يكتب للسينما اللبنانية في "المهراجا"
  2. "قناديل العشاق" يفوز بجائزة عربية.. لا أحد حضر لاستلام الجائزة
  3. فيلم "الحبل السري" السوري يفوز بجائزة في فرنسا
  4. فيلمان سوريان في أقدم مهرجان دولي للأفلام القصيرة

فن وثقافة

المزيد من فن وثقافة