“قسد” تنعى خمسة من مقاتليها شرق الفرات

  • 2018/09/13
  • 3:20 م
قوات سوريا الديمقراطية (المركز الاعلامي لقوات قسد)

قوات سوريا الديمقراطية (المركز الاعلامي لقوات قسد)

نعت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) خمسة من مقاتليها، قتلوا في أثناء معاركها ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” شرق الفرات في محافظة دير الزور.

وقالت “قسد” على موقعها الرسمي اليوم، الخميس 13 من أيلول، إن خمسة عناصر من صفوفها قتلوا بانفجار لغم زرعه تنظيم “الدولة” لإعاقة تقدم المقاتلين.

مقاتلو “قسد” قتلوا في أثناء محاولة تقدمهم باتجاه مواقع التنظيم، ضمن المعركة الأخيرة التي استأنفتها القوات أمس، ضمن حملة “عاصفة الجزيرة” للقضاء على آخر معاقل التنظيم شرق الفرات.

وكانت “قوات سوريا الديمقراطية” استأنفت معاركها أمس، وبدأت التقدم على محور قرية الباغوز فوقاني شرقًا، وسيطرت “قسد” على مسافة ثلاثة كيلومترات في اليوم الأول للعملية العسكرية.

وحققت تقدمًا أيضًا على محور جبهة الكسرة بمسافة ستة كيلومترات، وأشارت الحملة إلى مواجهات عنيفة تدور على المحورين السابقين حاليًا، بمشاركة من طيران التحالف الدولي.

وقالت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم “الدولة” إن دراجة نارية مفخخة استهدفت حافلة تقل عناصر من “قسد” في بلدة غرانيج بريف دير الزور، ضمن المواجهات التي تدور في المنطقة.

وأضافت الوكالة أن مقاتلي التنظيم صدوا جميع محاولات الاقتحام على جيب هجين، وخاصةً من محور قرية الباغوز الحدودية.

وقالت “قسد” قبل يومين، إن المرحلة الأخيرة تستهدف السيطرة على بلدات هجين، السوسة، الشعفة مع القرى والمزارع التابعة لها في ريف دير الزور.

وتنطلق العملية العسكرية من أربعة محاور، وأشارت “قسد” إلى أن المشاركة تتركز من ألوية من “مجلس دير الزور العسكري” وبمساندة وحدات وتشكيلات من قوّات حرس الحدود، ومشاركة كبيرة لأفواج القوات الخاصّة لـ “وحدات حماية الشعب” و”وحدات حماية المرأة”، وبإسناد من طيران التحالف الدولي بالتنسيق مع الجيش العراقي.

وتقع مدينة هجين، التي حوصر فيها التنظيم، على الضفة اليسرى لنهر الفرات، ويحيط بها من ثلاث جهات، حيث تنتشر مزارعها وبيوتها على سهل فيضي.

قتلى من صفوف “قسد” بانفجار لغم شرقي الفرات 13 أيلول 2018 (الموقع الرسمي لقوات قسد)

 

مقالات متعلقة

  1. "قسد" تعلن تقدمها على حساب التنظيم شرق الفرات
  2. تشييع قتلى لـ "قسد" في الحسكة شرق الفرات
  3. معارك مستمرة لإنهاء نفوذ تنظيم "الدولة" شرق الفرات
  4. "قسد" تتقدم في معاركها ضد تنظيم "الدولة" في محاور هجين

سوريا

المزيد من سوريا