وسائل إعلام عالمية في إدلب قبيل مظاهرات الجمعة

camera iconمظاهرة في بلدة أخترين بريف حلب رفضًا للتدخل الروسي في إدلب - 7 من أيلول 2018 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

دخلت وسائل إعلام عربية وعالمية إلى محافظة إدلب شمالي سوريا، لنقل التطورات الإنسانية والمظاهرات الشعبية، في ظل موجة التهديدات بشن عملية عسكرية في المنطقة.

وأفاد مراسل عنب بلدي في إدلب، اليوم الخميس 13 من أيلول، أن كلًا من شبكة “CCN” التركية، وقنوات “BBC” البريطانية، و”JSC” (الجزيرة الإنكليزية)، إضافة إلى قناة “Sky english”، دخلت أمس إلى محافظة إدلب، لمواكبة الأحداث الإنسانية في المنطقة.

دخول القنوات تم برعاية “حكومة الإنقاذ” التي تسطير على المحافظة بما فيها المعابر الرسمية، وتتكفل بحماية جميع الطواقم الإعلامية العربية والعالمية، وذلك في ظل الحشد الإعلامي والعسكري التي تعد له روسيا وحليفها الأسد تجاه المنطقة التي تحتوي نحو أربعة ملايين مدني، بحسب أرقام لفريق “منسقي الاستجابة” نشرها في آب الماضي.

وقال المراسل إن مهمة هذه الوسائل تغطية الأحداث الإنسانية والمظاهرات الشعبية المزمع عقدها غدًا الجمعة، كما ستنقل صورة الأوضاع المعيشية والفكرية السائدة في المنطقة، وسط دعوات من الناشطين للاستعداد للمشاركة في هذه المظاهرات.

وتأتي الخطوة بعد تصاعد وتيرة الأحداث حول المحافظة، والحشد الإعلامي والعسكري تجاهها من قوات الأسد وحليفها الروسي، والتحذيرات الدولية والأممية من كارثة إنسانية قد تنتج عن أي هجوم على المنطقة.

وكانت فريق قناة “CCN” التركية دخل مرات عدة إلى المحافظة خلال الأيام الماضية، وزار منطقة جسر الشغور وبلدة الهبيط جنوبي إدلب، في 9 من أيلول الحالي، كما واكب القصف الروسي والمروحي على البلدة، الذي أسفر عن سقوط ضحايا بينهم أطفال.

وتوجد العديد من الوسائل المحلية والعربية في محافظة إدلب، آخر معاقل المعارضة السورية، بينما يندر دخول وسائل إعلام عالمية خاصة بعد سيطرة “هيئة تحرير الشام” على المنطقة، والمخاوف على حياة الصحفيين أو اختطافهم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة