× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

فيلم “مسافر حلب- اسطنبول” يضيف جائزة جديدة

فيلم مسافر حلب اسطنبول (يوتيوب)

فيلم مسافر حلب اسطنبول (يوتيوب)

ع ع ع

أحرز الفيلم العربي- التركي “misafir” جائزة مهرجان “بوغازتشي” التركي للأفلام المحلية.

وذكرت صحيفة “ملييت” التركية اليوم، الجمعة 14 من أيلول، أن فيلم “مسافر” والذي يعني بالعربية (الضيف) فاز بجائزة مهرجان “بوغازتشي” للسينما التركية، وقد تم تصوير معظم مشاهده في تركيا.

وسبق أن فاز الفيلم بجائزة الجمهور في مهرجان “أنطاليا” في تشرين الأول 2017، وشهد عرضه الأول إقبالًا شعبيًا كبيرًا.

كما أعلنت وسائل إعلام تركية أن فيلم “misafir” دخل اعتبارًا من اليوم، الجمعة 14 من أيلول، صالات العرض السينمائي في عموم تركيا.

والفيلم من إنتاج الممثلة الأردنية صبا مبارك، التي لعبت دور البطولة فيه، وكتبته وأخرجته التركية أدانج هازيندار أوغلو، التي قضت ثلاث سنوات في المخيمات تستمع لقصص اللاجئين.

ويروي الفيلم قصة الفتاتين، لينا ومريم. لينا عمرها 10 سنوات وفقدت عائلتها في الحرب، ولم يبق لها سوى أختها الرضيعة، فلا تجد ملجأ إلا الذهاب مع جارتها، مريم، إلى تركيا، بغية متابعة طريقهما إلى أوروبا، لتعيشا هناك حياة جديدة.

ويشارك صبا في تمثيل الفيلم الممثل السوري همام حوت، بينما بقية الممثلين هم لاجئون سوريون حقيقيون، لم يسبق لهم أن خاضوا تجربة التمثيل.

واستحوذت قصص اللاجئين ومعاناة السوريين في سنوات الحرب على اهتمام السينمائيين، سواء في الأفلام الروائية، أو الوثائقية، مثل فيلم “آخر الرجال في حلب” الذي حصد عدة جوائز، فيلم “على حافة الحياة”، فيلم “آباء وأبناء”، الفيلم البوسني “لا تتركني”، وفيلم “ذاكرة باللون الخاكي”.

مقالات متعلقة

  1. "آفاق أرجوانية".. فيلم عن فتاة سورية يحصد جوائز عالمية
  2. "مسافر.. حلب- اسطنبول" يشارك في مهرجان "المرأة العربية"
  3. "يوم أضعت ظلي" في مهرجان لندن
  4. "وداعًا حلب" يفوز بجائزة "غريسون" البريطانية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة