بداية قوية لدوري أبطال أوروبا.. ثمانية لقاءات اليوم

  • 2018/09/19
  • 6:09 م

شهدت بطولة دوري أبطال أوروبا بكرة القدم انطلاقة قوية ومثيرة من خلال ثمانية لقاءات ضمن منافسات دوري المجموعات.

البداية كانت مع نادي برشلونة الإسباني، الذي حقق فوزًا ساحقًا على نظيره بي إس في آيندهوفن الهولندي، بأربعة أهداف نظيفة، سجل النجم ليونيل ميسي ثلاثة منها.

في حين شهدت البطولة عودة نادي انتر ميلان الإيطالي إلى المسابقة بعد غياب ست سنوات، الأمر الذي جعله يقدم أداءً قويًا بين أرضه وجمهوره.

وتمكن النادي الإيطالي من قلب تأخره أمام توتنهام الإنجليزي إلى الفوز عليه بهدفين مقابل هدف، سجلهما في الدقائق العشرة الأخيرة.

وفي اللقاءات الأخرى، حقق بوروسيا دورتموند الألماني فوزًا على نظيره كلوب بروج البلجيكي بهدف دون مقابل، في حين فاز أتلتيكو مدريد الإسباني على موناكو الفرنسي بهدفين مقابل هدف واحد.

كما فاز نادي جالطة سراي التركي على نظيره لوكوموتيف موسكو الروسي بثلاثة أهداف دون مقابل، في حين انتهت مباراة نابولي الإيطالي وسرفينا زفيزدا الصربي بالتعادل السلبي، وشالكه الألماني وبورتو البرتغالي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

أما قمة الجولة الأولى من دوري الأبطال، كانت في لقاء ليفربول الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وتمكن النادي الإنجليزي من انتزاع فوز ثمين في الدقائق الأخيرة عبر روبرتو فيرمينو، الذي سجل الهدف الثالث لتنتهي المباراة بفوز ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتستكمل اليوم البطولة من خلال ثمانية لقاءات، ويعتبر لقاء حامل اللقب ريال مدريد الإسباني ضد روما الإيطالي من أبرز المواجهات.

ويحاول النادي الملكي الدفاع عن اللقب الذي يحتفظ فيه منذ ثلاثة أعوام متتالية، في حين يسعى روما إلى تقديم أداء مميز على غرار الموسم الماضي إذ وصل إلى نصف نهائي البطولة.

ويلتقي في بقية المباريات أياكس أمستردام الهولندي ضد آيك أثينا اليوناني، وشاختار دونيتسك الأوكراني ضد هوفنهايم الألماني، وبنفيكا البرتغالي ضد بايرن ميونخ الألماني.

كما يلتقي مانشستر سيتي الإنجليزي ضد ليون الفرنسي، وفيكتوريا بلزن التشيكي ضد سسكا موسكو الروسي، وفالنسيا الإسباني ضد يوفنتوس الإيطالي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي ضد بي أس سي يونج بويز السويسري.

وتتميز مواجهات دوري الأبطال للموسم الحالي عن سابقتها بالعائدات المالية المغرية، وسيشهد هذا الموسم جوائز مالية إجمالية، توزع على الـ 32 ناديًا المشاركين، وتتخطى حاجز الملياري يورو، بزيادة 700 مليون دولار عن الموسم الماضي.

ووفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس”، فإنه من المتوقع أن ينال حامل اللقب 70 مليون يورو  (منها جائزة مالية للمباراة النهائية، إضافة إلى مجموع ما يناله خلال مساره إليها)، على أن يضاف إلى ذلك نسبة من عائدات النقل التلفزيوني.

مقالات متعلقة

  1. أندية إسبانيا تجدد عهدها باحتكار بطولات أوروبا
  2. نصف البطولات الأوربية في العقد الأخير من نصيب إسبانيا
  3. يوفنتوس يتجرع هزيمته الأولى في الدوري الإيطالي
  4. ثلاث جولات في أبطال أوروبا.. أربعة أندية دون هزيمة

رياضة دولية

المزيد من رياضة دولية