fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

روسيا تنشر تفاصيل تحطم الطائرة الروسية في سوريا غدًا

تعبيرية: طائرة روسية من نوع "إيل 20"

تعبيرية: طائرة روسية من نوع "إيل 20"

ع ع ع

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها ستنشر، غدًا، تفاصيل ظروف تحطم الطائرة الروسية وسقوطها قبالة السواحل السورية.

وفي بيان تداولته وكالات الأنباء الروسية، السبت 22 أيلول، قالت الدفاع الروسية إنها ستنشر غدًا معلومات عن أنشطة الطيران الإسرائيلي في الأجواء السورية لحظة وقوع الطائرة الروسية “إيل 20”.

وسقطت طائرة روسية، من نوع “إيل 20″، في البحر المتوسط غربي مدينة بانياس في اللاذقية نتيجة استهدافها بالخطأ من قبل الدفاعات الجوية السورية، التي كانت تتصدى لصواريخ إسرائيلية استهدفت اللاذقية، الاثنين الماضي.

واعتبرت الدفاع الروسية أن إسرائيل هي المسؤولة عن إسقاط الطائرة الروسية، بقولها إن الطائرات الإسرائيلية التي قصفت اللاذقية استترت خلف الطائرة الروسية ما أدى إلى استهدافها من قبل الدفاعات الجوية السورية “عن غير قصد”.

إلا أن إسرائيل تقول إن طائراتها كانت في الأجواء الإسرائيلية لحظة سقوط الطائرة الروسية، وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي يعمل في سوريا ضمن نظام حماية مشترك مع روسيا لمنع الاحتكاك والتصادم بين الطرفين في الأجواء السورية.

ووصل وفد إسرائيلي إلى روسيا، الخميس الماضي، لتسليم السلطات الروسية نتائج التحقيق الذي أجرته إسرائيل حول ملابسات إسقاط الدفاعات الجوية السورية للطائرة الروسية.

ووعدت الدفاع الروسية، في البيان الذي أصدرته اليوم، أنها ستقدم تسلسل زمني لكل دقيقة من حادثة تحطم الطائرة، بالإضافة إلى بيانات رادارية حول الوضع الجوي في سوريا آنذاك.

وقتل 15 عسكريًا روسيًا كانوا على متن الطائرة الروسية، حيث عثرت فرق الإنقاذ البحري على جثثهم “أشلاء”، ما يرجح أن الطائرة انفجرت في الجو قبيل سقوطها في البحر.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة